مصري بوست
الأربعاء 29 مايو 2024 03:11 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ

عاجل .. أمريكا تعلن عن موقفها من اتفاقية صادرات الحبوب الأوكرانية

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

صرح وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكين، بأن بلاده تتوقع بداية تنفيذ اتفاقية نقل صادرات الحبوب الأوكرانية في موانئ البحر الأسود البحر الأسود دون عوائق، مثنيًا على جهود كل من تركيا والأمم المتحدة في هذا الصدد.

وتوقع وزير الخارجية الأمريكي، أن يبدأ تنفيذ اتفاقية صادرات الحبوب الأوكرانية في أقرب وقت ممكن دون أن يصيبها أي انقطاع، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وقال بلينكين، إن الدول الفقيرة والتي تعاني من مجاعات كبيرة لا يمكنها الانتظار أكثر من ذلك، بعد أزمة الغذاء العالمية التي استمرت عدة أشهر متتالية منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير من العام الجاري.

وأوضح بلينكين، أن الولايات المتحدة ترحب بهذه الصفقة وتثني على الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، والرئيس التركي، طيب أردوغان، لجهودهما الدبلوماسية الملتزمة للتوسط في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.

اقرأ أيضاً عاجل| زيلينسكي: أوكرانيا لديها حبوب جاهزة للبيع بنحو 10 مليارات دولار انخفاض متواصل في سعر القمح اليوم ببورصة شيكاغو سعر القمح يواصل سقوطه عالميا.. وعقود سبتمبر تنحدر 30 سنتا عاجل| الأمم المتحدة تستأنف دورها في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا مفاوضات روسيا وأوكرنيا تسفر عن خطوة كبيرة لتحرير صادرات الحبوب ألمانيا تخطط لاستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية بهذه الطريقة مبادرة أمريكية بـ100 مليون دولار لمساعدة المزارعين في أوكرانيا بوتين يعلن السبيل لحل أزمة الغذاء العالمية.. وينتظر رد واشنطن عاجل| منظمة «فاو» تعلن نتيجة مفاوضات صادرات الحبوب الأوكرانية تراجع طفيف في صادرات المنتجات الزراعية الأوكرانية خلال يوليو أمريكا تنشئ مبادرة جديدة لإنقاذ القطاع الزراعي في أوكرانيا ارتفاع مساحة القمح الكندي وسط تفاؤل من المزارعين بزيادة الإنتاج

ووصف بلينكين، الاتفاق بأنه خطوة إيجابية نحو معالجة الآثار بعيدة المدى على أسواق الغذاء العالمية