مصري بوست
الإثنين 4 مارس 2024 11:27 مـ 23 شعبان 1445 هـ

ننشر كواليس تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022
تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022 يوم الخميس الماضي الموافق 21 يوليو، يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عبر محركات البحث المختلفة عن طريقة تصحيح أوراق البابل شيت ورحلة التصحيح الإلكتروني لأوراق الإجابات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة بنظام البابل شيت يوف يتم إلكترونيًا دون تدخل عنصر بشري، مشيرا إلى أن رحلة تصحيح الامتحانات تمت بعد إعداد كنترولات مصغرة على مستوى القطاعات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تطبيق نظام البابل شيت وإلغاء الأسئلة المقالية يستهدف التصحيح الإلكتروني وتجنيب أخطاء العنصر البشري.

وكشفت أن رحلة تصحيح امتحانات البابل شيت بالثانوية العامة بدأت بالتأكد من بيانات الورقة الامتحانية للطالب بعد مراجعتها من قبل الأعضاء داخل الكنترول، ثم تأتى الخطوة الأولى وهى دخول ورقة البابل شيت على جهاز الماسح الضوئي" السكانر"، بعدها يبدأ مدخلي البيانات مهمتهم في ربط رقم جلوس الطالب وكود الامتحان الخاص به بورقة إجابته، دون إظهار أي بيانات أخرى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الخطوة تتضمن مراجعات للتأكد من ربط بيانات الطالب بإجابته، وحال اكتشاف أي خطأ يتم العودة إلى الكنترول للتصحيح، وبعد ذلك تدخل ورقة الإجابة مسار التصحيح الإلكتروني، مع ربط الأكواد بنماذج الإجابة.

يتم تصحيح 12 ألف ورقة فى الساعة وفى 8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة من البابل شيت وبعض الأجهزة يصحح 90 ألف ورقة.

مشاكل فى كود الاختبار

وأضافت أنه في حال إذا كان هناك مشاكل فى كود الاختبار يتم التواصل مع الكنترول الأصلى لتصوير ورقة الأسئلة الخاصة بالطالب لكتابة رقم الكود الذى يتم فيه تصحيح الامتحانات.

وأشارت أنه بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق يتم إعادتها للكنترول للاحتفاظ بها (نسخة ورقية في الكنترول - نسخة الكترونية على الإسكانر والكمبيوتر).

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه رسالة تحذير لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بشأن الفيديوهات المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لتعديل نتيجة الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بادعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال”.

ويحدث هذا كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، لا صحة لمثل هذه الادعاءات والتصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة".

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

وينتهي ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، يوم الخميس الموافق 21 يوليو الجاري، بجميع محافظات الجمهورية.

موضوعات متعلقة