مصري بوست
الأحد 23 يونيو 2024 07:48 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ

قنبلة طارق شوقي الجديدة .. تطبيق نظام التعليم الجديد فى الحضانات سبتمبر المقبل

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد فى الحضانات سبتمبر المقبل.

تطبيق نظام التعليم الجديد فى الحضانات

وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “هذا الخبر هام ويشير إلى تعاون مشترك بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتضامن الاجتماعي من أجل تطوير جودة الحضانات والتوسع في إتاحتها على مستوى الجمهورية”.

وأضاف وزير التعليم: “لقد تم تطوير مناهج جديدة للحضانة عمر سنتين، وكذلك الحضانة عمر 3 سنوات كي تتماشى مع المناهج الجديدة في سنتى رياض الاطفال KG1 وKG2، ومن بعدها مناهج النظام الجديد حتى الخامس الابتدائي”.

واستكمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلا: إن هذا يعني اننا نجحنا حتى الان في بناء مناهج جديدة من سن عامين وحتى سن 11 سنة، وهو ما يعادل مناهج 9 أعوام دراسية كاملة، منذ بدء العمل على بناء نظام التعليم الجديد في عام 2017 الماضي.

وعلى صعيد آخر، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل خطة الدولة لتعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات، وإجراءات التعيين من خلال المسابقة المنعقدة حاليا من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات تلفزيونية، إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هو المنوط بتلقي طلبات مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم، وهو من سيقوم بالاختيار، متابعا أن جهاز التنظيم والإدارة سيقوم بامتحان المختارين من المعلمين، حيث سيتم تدريب المجتازون للاختبارات على نظام التعليم الجديد.