مصري بوست
السبت 18 مايو 2024 12:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ

التموين تتحفظ على 10 أطنان دقيق قبل تهريبها السوق السوداء

أطنان الدقيق قبل تهريبها
أطنان الدقيق قبل تهريبها

تواصل حملات الرقابة التموينية المرور على كافة الأنشطة التموينية لضمان وصول الدعم إلى المستحقين ، وضبط المتلاعبين بأموال الدعم ، والتصدي لمحتكري السلع الاستراتيجية، ومهربي الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم، بهدف بيعه بالسوق السوداء، وتحقيق أرباح غير مشروعة .
وفي هذا السياق تمكنت حملات الرقابة التموينية من التحفظ على نحو عشرة أطنان من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم ، قبل بيعه بالسوق السوداء.
حيث شنت مديرية تموين الجيزة حملة مكبرة برئاسة هالة غريب وكيل المديرية ومفتشى الرقابة المركزية بالمديرية بالتعاون مع العميد يحيي زغلول مدير مباحث تموين الجيزة ومعاونية واسفرت الحملة على الاتى :-
تم ضبط عدد ٢٠٠ شيكارة ( ١٠ طن عشرة طن دقيق بلدى مدعم ) من الدقيق البلدى المدعم فى منطقة كرداسة والمنصورية نسبة استخراج ٨٧،٥ % قبل بيعه فى السوق السوداء لغرض غير المخصص لها وتم التحفظ عليها فى مطحن الفتح لتعليتها على الرصيد لصرفها فى صورة رغيف بلدى مدعم للمواطنين ولصالح الدولة .
- تم المرور على بعض المصانع الغذائية والغير غذائية وتم التنبيه عليهم بضرورة استيفاء كافة الاشتراطات الصحية وغيرها من المخالفات وتم التنبيه بالالتزام بما نص عليه القوانين المنظمه للعمل في هذا الشأن .