مصري بوست
الخميس 18 أبريل 2024 12:19 صـ 8 شوال 1445 هـ

”التموين”: ضبط 220 طن أرز وسكر وزيت وأعلاف محتكرين

السكر
السكر

تمكنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من التحفظ على كميات كبيرة من السلع الغذائيةبالجيزة ، تتجاوز 100 طن ، تم التحفظ عليها لعدم وجود فواتير بيعية لدي حائيزيها، ولضبطها داخل مخازن غير مرخصة بهدف احتكارها واخفائها ، للتربح من وراء ذلك .
وذلك في إطار مواصلة وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملاتها على الأسواق، وكافة الأنشطة التموينية والتجارية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صورة، وإحالة المخالفين من التجار إلى جهات التحقيق، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، والتحفظ على المضبوطات لصالح المستهلك.
حيث شنت مديرية تموين الجيزة حملة برئاسة هالة غريب وكيل المديرية، ومفتشى الرقابة المركزيه بالمديرية، بالاشتراك مع العميد يحيي زغلول مدير مباحث تموين الجيزة وقوة من مباحث التموين، قامت بالمرور على دائرة كرداسة ، ومنشأة القناطر، وأسفر المرور على الاتى :-
- ضبط عدة مخازن كبيرة جدا للسلع الغذائية مخالفة للقوانين والقرارات المنظمه للعمل لمزاولتها النشاط بدون ترخيص وبدون فواتيير ومحتكرى للسلع الغذائية فى طريق كومبرة التابعة لإدارة كرداسة ، كفر حكيم وتم التحفظ علي كميات السلع الغذائية لحين صدور قرار النيابة المختصة فى هذا الشأن .
حيث قامت الحملة الرقابية بالتحفظ على كميات من السلع الغذائية بياناتها كالاتى :-
( 77 طن سلع غذائية مختلفة الأنواع ما بين دقيق ، مكرونه ، عدس ، ملح ) و19.949 طن تونة واندومى و 56.000 لتر زيوت طعام مختلفة الأنواع، ما بين زيت ذره ، زيت خليط ، زيت قلى للمطاعم مختلفة الاسماء.
كما تمكنت الحملة التموينية من ضبط صاحب مخزن سلع غذائية فى كرداسة طريق كومبرة لمزاولته نشاط بدون ترخيص وبدون فواتير ومحتكر للسلع بكميات كبيرة قدرها . 37.294 طن سكر ، مكرونه ، أرز ، دقيق.
كذلك التحفظ على كميات من زيوت الطعام مختلف الأنواع وتم تحرير محضر جنح مزاولة نشاط بدون ترخيص وبدون فواتير بكميات قدرها 6708 زجاجة زيت .
( زيت خليط بانواع وأسماء مختلفة ، زيت عافية ) .
و تم ضبط مخزن لاعلاف الدواجن والردة لمزاولتة النشاط بدون ترخيص وبدون فواتير فى منطقة المنصورية بدائرة منشأة القناطر وتم تحرير محضر جنح والتحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة فى هذا الشأن ، والتحفظ على 3.780 طن رده و3.375 طن علف للدواجن.

موضوعات متعلقة