مصري بوست
السبت 25 مارس 2023 07:30 مـ 3 رمضان 1444 هـ

وزير التموين: استلام أكثر من 400 ألف طن أرز شعير من الفلاحين حتى الآن

الارز
الارز

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن استلام أكثر من 400 ألف طن أرز شعير من الفلاحين حتى الآن.

وأوضح أنه من المستهدف استلام 1.5 مليون طن أرز شعير من الفلاحين خلال الموسم الحالي.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة معرض أهلا رمضان في ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور علاء عز الامين العام للغرف التجارية.

وقال المصيلحي خلال تفقد المعرض أنه يتم عمل شوادر في كل المناطق بمحافظات الجمهورية، بتخفيضات تصل إلي 30٪ عن السوق المحلية، مؤكدا أن معارض اهلا رمضان تستمر حتى نهاية شهر إبريل القادم.

وأضاف المصيلحي أن معرض أهلا رمضان في ميدان المؤسسة يضم 15 عارض سلع غذائية ولحوم ودواجن بعدد 20 باكية، موضحاً أنه يتم مراقبة الأسواق بهدف التأكد من توافر السلع وضبط الأسعار وتم إقامة عدد كبير من الشوادر لإتاحة السلع بأسعار مخفضة.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن زيادة عدد الشوادر سيحد من جشع التجار المغالين بأسعار السلع، مؤكدا أنه سيتم إقامة شوادر اهلا رمضان في منافذ جمعيتي وبدالي التموين من خلال طرح السلع الحرة للمواطنين.

من جهته طالب الدكتور علاء عز السعر أمين عام اتحاد الغرف التجارية ضرورة وضع سعر المنتج قبل وبعد وذلك على كافة السلع التي يتم طرحها في معارض وشوادر أهلا رمضان.

من جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ الشرقية أن الشركة العامة لتجارة الجملة لها جهد كبير في طرح السلع الغذائية والاستهلاكية في جميع أنحاء المحافظة.



موضوعات متعلقة