مصري بوست
الإثنين 26 فبراير 2024 06:38 صـ 16 شعبان 1445 هـ

استمرار مسلسل تسريب عقود لاعبي الزمالك

استمر مسلسل تسريب عقود لاعبي نادي الزمالك المصري، ليطول هذه المرة عمر جابر، ظهير أيمن الفريق وأحد قادته في الوقت الحالي.

وشهدت الساعات الأخيرة تداول عقد عمر جابر مع الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن طالت التسريبات العديد من اللاعبين، على غرار إبراهيما نداي وسامسون أكينيولا ومصطفى شلبي وغيرهم.

وتبين من خلال التسريبات حصول عمر جابر على ما يتجاوز 45 مليون جنيه في 3 مواسم، بدءا من الموسم الحالي 2022-2023 حتى 2023-2025.

وبموجب هذا العقد، يحصل عمر جابر على 13 مليونا و800 ألف جنيه في الموسم الأول، و14 مليونا و600 ألف جنيه في الموسم الثاني، و16 مليونا و900 ألف جنيه في الموسم الثالث، وهو ما يصل مجموعه إلى 45 مليون و300 ألف جنيه.

وكان الزمالك قد تعاقد مع عمر جابر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لمدة 3 مواسم، قادما من صفوف بيراميدز مقابل 10 ملايين جنيه، وفقا للتقارير، ليعود اللاعب مرة أخرى إلى القلعة البيضاء حيث بدأ مشواره.

وأثارت تفاصيل عقد صاحب الـ31 عاما مع الزمالك استياء قطاع عريض من جماهير القلعة البيضاء، خاصةً أنه لم يقدم الأداء المنتظر منه حتى الآن مع الفريق الأبيض.

وجاء تسريب عقد عمر جابر ليواصل مسلسل تسريب عقود لاعبي الزمالك، بعدما شهدت الفترة الأخيرة تداول عقود عدد من لاعبي الفريق على نطاق واسع.

وأصبح عمر جابر سادس لاعب في الزمالك يتم تسريب عقده، بعد كل من زكريا الوردي الذي غادر النادي، وسامسون أكينيولا، ومصطفى شلبي، ونبيل عماد دونجا، وإبراهيما نداي.

والمفارقة أن كل هؤلاء اللاعبين تعاقد معهم الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قبل انطلاق الموسم الجاري 2022-2023.

وتبيَّن أن إبراهيما نداي يتقاضى مع الزمالك نحو 1.1 مليون دولار في الموسم، أي ما يزيد عن 31 مليون جنيه سنويا، ليصل الإجمالي إلى 3 ملايين دولار و184 ألف دولار في 3 مواسم.

أما نبيل عماد دونجا فيتقاضى 70 مليون جنيه في 5 مواسم، ومصطفى شلبي 48 مليون جنيه في 4 مواسم، وسامسون أكينيولا 2 مليون و423 ألف دولار في 4 مواسم، وزكريا الوردي 2 مليون و384 ألف دولار، لكن اللاعب المغربي فسخ عقده مع النادي بالتراضي.

وكان الزمالك قد أبقى على حظوظه في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي، ليحتل المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط، لكنه تعرض للخسارة أمام إنبي بثنائية نظيفة في الدوري المصري، ليواصل الابتعاد عن الصدارة التي يسيطر عليها غريمه التقليدي الأهلي.

ويستعد الزمالك لخوض مواجهة قوية ومرتقبة أمام شباب بلوزداد الجزائري ضمن فعاليات الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة المقبل.

يُذكر أن مباراة الزمالك وشباب بلوزداد ستشهد مواصلة غياب عمر جابر عن صفوف الفريق بداعي الإصابة.