مصري بوست
السبت 20 يوليو 2024 03:44 مـ 13 محرّم 1446 هـ

رئيس شعبة الذهب: سنتخذ إجراءات قانونية ضد مروجي شائعات وقف بيع وشراء الذهب

الذهب
الذهب

بعد أن ترددت أخبار على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حول وقف الحركة التجارية لبيع أو شراء الذهب،نفى المهندس هاني جيد رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة ورئيس الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية ما يتردد حاليًا عن وقف التعامل بسوق الذهب " شراء وبيع " .

وقال إن هذا الخبر عار تمامًا ، وليس له أي أساس من الصحة ، وإنه شائعة الغرض منها زعزعة حالة الاستقرار بسوق الذهب ، وإن الحركة التجارية تسير في معدلاتها الطبيعية وأسعار الذهب تخضع لآليات العرض والطلب ، شأنها شأن أي سلعة أخرى.
وكشف رئيس الشعبة أن مثل هذه الشائعات هدفها زعزعة حالة الاستقرار التي يمر بها السوق ؛ مما يؤثر علي هذا القطاع سلبيا ومن ثم على الاقتصاد القومي ، على اعتبار أن قطاع الذهب من ضمن القطاعات الأساسية لاقتصادنا القومي .
وناشد رئيس شعبة الذهب كافة التجار في قطاع الذهب عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات ومواصلة حركة البيع والشراء بشكلها الطبيعي وايضا المواطنين بأن محال الذهب تفتح أبوابها لهم في مواعيدها الطبيعية، مشيرًا إلى وجود نشاط ملحوظ في مبيعات الذهب وزيادة في الطلب خلال الايام الحالية ، وهو ما جعل جرام الذهب عيار 21 يصل إلى 1250 جنيهًا نتيجة زيادة الطلب مقابل المعروض بالسوق حاليًا.
وأعلن أن الشعبة من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية ستتخذ كافة الإجراءات القانوانية تجاه مروجي مثل هذه الشائعات والادعاء بوقف التعامل بسوق الذهب.