مصري بوست
السبت 2 مارس 2024 03:27 مـ 21 شعبان 1445 هـ

تفوقت على نفسها

الأولى على مستوي الجمهورية للثانوية العامة من ذوي الهمم ..تعرف عليها

الأولى بالثانوية العامة بالشرقية 2023 دمج علمي علوم
الأولى بالثانوية العامة بالشرقية 2023 دمج علمي علوم

وضحت الطالبة أمل سيد الاولي علي الجمهوريه في الثانويه العامه عام 2023 شعبة العلوم دمج، إنها سعيده جدا لانها حققت حلمها وحلم أسرتها، وقالت لكل مجتهد نصيب ، مؤكدة أنها حصدت اليوم نتيجة كفاحها بمساعدة والدتها وشقيقتها الكبرى وتستعد للالتحاق بكلية الصيدلة.

وعامت الفرحة على أهالي قرية شلشلمون بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، بعد تفوق إحدى فتياتها الطالبة أمل سيد محمد عبد الغفار محمد شعبة العلوم، في الدمج التعليمي بحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة 2023.

أمل تجري عملية جراحية كل عام

وقالت الطالبة المتفوقة إنها من ذوي الهمم وعانت كثيرا منذ ولادتها من مشكلة صحية بالعظام والفقرات الأمر الذي اضطرها لإجراء 13 عملية جراحية في ساقها وظهرها بواقع عملية كل عام، معلقة: «الحمدلله رغم التعب البدني لكن بفضل الله كنت بقاوم وأذاكر لأن عندي حلم وقدامي هدف».

شقيقتها الكبرى دعم كبير

وتتابع «أمل» أنها من أسرة بسيطة الحال حيث يعمل والدها عامل بناء ووالدتها ربة منزل كما أن لديها شقيقة تكبرها شقيق يصغرها، وتضيف أمل الأولى جمهورية بالثانوية العامة أنها تود الالتحاق بكلية الصيدلة، لافتة إلى أسرتها ساعدتها كثيرا في تحقيق حلمها معلقة: «ربنا سخرلي الصعب والمدرسين ما سابونيش من ابتدائي لثانوي وهم ليهم فضل عليا»