مصري بوست
الخميس 13 يونيو 2024 11:22 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ

حالة الطقس في مصر.. أجواء شتوية والقاهرة تسجل الآن 26 درجة

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد، الموافق 12 نوفمبر 2023، إن القاهرة الكبرى تشهد أجواء شتوية الآن.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر بيان رسمي، أن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر

وقال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر اليوم، إن الطقس يكون مائلا للحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

ويصبح الطقس يصبح حارا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لطيفًا في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وخلال حالة الطقس اليوم، أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط الأمطار، متوسطة تكون رعدية أحيانا، بنسبة حدوث 40% تقريبًا على فترات متقطعة، على مناطق شمال ووسط الصعيد والصحراء العربية.

وأردفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، تمتد خفيفة ورعدية أحيانًا إلى مناطق من شمال الوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد، بنسبة حدوث 30 لـ 40% على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

· القاهرة الكبرى: العظمى 28، الصغرى 20.

· الإسكندرية: العظمى 28، الصغرى 19.

· مطروح: العظمى 26، الصغرى 17.

· السلوم: العظمى 24، الصغرى 16.

· أبو سمبل: العظمى 35، الصغرى 23.

· الوادي الجديد: العظمى 34، الصغرى 18.

· الأقصر: العظمى 35، الصغرى 22.