مصري بوست
الجمعة 14 يونيو 2024 12:17 صـ 6 ذو الحجة 1445 هـ

بالصور...وقفة بالشموع في بهو نقابة الصحفيين لتأبين شيرين أبو عاقلة

وقفة نقابة الصحفيين لتأبين شيرين أبو عاقلة
وقفة نقابة الصحفيين لتأبين شيرين أبو عاقلة

نظم عدد من الصحفيين وقفة بالشموع والصور فى بهو نقابة الصحفيين لتكريم وتأبين شهيدة الإعلام شيرين أبو عاقلة التى اغتال الاحتلال الصهيوني الإسرائيلى المجرم روحها الطاهرة أثناء عملها وهى ترتدى ما يؤكد مهمتها ظنا أنه يمكنه إخفاء جرائمه.
وأكد المشاركون في الوقفة أنهم يحاولوا إرسال رسالة إلى كل صاحب ضمير وطنى فى العالم أجمع لمواصلة كشف جرائم العدو الصهيونى وتواطؤ والمطبعين والطابور الخامس والوكلاء المغفلين للصهيونية .
وقد سبق هذا التأبين جمع توقيعات من الصحفيين المصريين لمقاضاة الكيان الصهيونى، وتنديد الفعل الإجرامي الذي نفذه الكيان الصهيوني ضد الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإعلانهم رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني بأى شكل من الأشكال.
وأعربب الصحفيون المصريون عن إدانتهم الشديدة للجريمة متكاملة الأركان لقوات الاحتلال الصهيوني، التي أسفرت عن استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة وإصابة زميلها علي السمودي خلال ممارستهما لعملهما بتغطية الاقتحام الدموي لجنين، ويؤكد الصحفيون المصريون تضامنهم مع زملائهم في فلسطين في مواجهة جرائم الاحتلال بحقهم، وبحق الشعب الفلسطيني والتي تأتي استمرارا لتاريخ طويل من مجازر وانتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بكل فئاته.
وعزي الصحفيون المصريون أهالي وزملاء الشهيدة شيرين أبو عاقلة وكل الصحفيين في فلسطين المحتلة.
وطالبوا المجتمع الدولي وكل المؤسسات المعنية بحرية الصحافة، بالتحقيق الفوري في مقتل أبو عاقلة والاعتداء على مقرات أكثر من ٢٣ وسيلة إعلامية وجميع جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والشعب الفلسطيني بوصفها جرائم حرب ضد الانسانية .

ويؤكد الموقعون على البيان على تمسكهم بقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بإدانة الجرائم الاسرائيلية ومنع كل أشكال التطبيع الشخصي والمهني مع العدو الإسرائيلي، وفضح جرائمه بحق الفلسطينين.. ويطالبون اتحاد الصحفيين العرب بوقفة جادة ضد أي مطبع سواء كان أفراد أو كيانات أو مؤسسات.

موضوعات متعلقة