مصري بوست
الأحد 14 أبريل 2024 09:30 صـ 5 شوال 1445 هـ

«خلي بالك».. أسعار الذهب ترتفع 15 جنيهًا وعيار 21 يسجل 1090 جنيهًا للجرام

أسعار الذهب
أسعار الذهب

بشكل خيالي، قفزت أسعار الذهب للمرة الثالثة في مصر اليوم الثلاثاء، حيث قفز الجرام 15 جنيها قبل قليل، بعد ارتفاع بحوالي 50 جنيهًا، ليصبح إجمالى صعود الذهب 65 جنيها للجرام، وذلك بعد ارتفاع حوالى 130 جنيها في تداولات أمس الاثنين، بسبب استمرار صعود الدولار في البنوك والمصارف الرسمية.

أسعار الذهب اليوم

  • عيار 18 سجل 934 جنيهًا
  • عيار 21 يسجل 1090 جنيهًا
  • عيار 24 يسجل 1246 جنيهًا
  • الجنيه الذهب 8720 جنيهًا


وقال نادى نجيب سكرتير شعبة المعادن النفيسة فى الغرفة التجارية بالقاهرة سابقا، إنه لا يوجد متحكم فى الأسعار بسوق الذهب لأنه يخضع لظاهرة العرض والطلب، فكلما زاد الطلب والمعروض قليل كلما ارتفع السعر، لافتا إلى أن التجار يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمى فى سعر الدولار بالسوق السوداء ويتم تحديد الأسعار.

وأضاف نادى نجيب أنه لا يوجد فروق واضحة فى الأسعار لدى التجار فى المحافظات فلا مجال لوجود فارق كبير وكل يوم التجار يتابعون التغيرات فى السعر العالمى ومع المصنعين لمعرفة الأسعار، لكن قلة المعروض وزيادة الطلب تشغل السعر وترفعه بشكل جنونى.

في ذات السياق أكد إيهاب واصف رئيس شعبة المعادن في اتحاد الصناعات، أن الأيام الماضية شهدت طلب مرتفع على الذهب في مصر، وذلك مع استمرار التحرك في الأسعار، مشيرا إلى أن عامل الدولار يعبر مؤثر رئيسي على تداول المعدن الأصفر في مصر، وأن الفترة المقبلة قد تشهد مزيد من التطورات في الأسعار.

وأشار إلى أن السعر العالمي الآن لم يعد المؤثر الرئيسي على الذهب خاصة في فترة نشهد فيها تحرك سعر الدولار أكثر من مرة في اليوم، لذلك فإن السوق قد يلقى بعض التطورات في الأسعار، الأمر الذي يقابله زيادة في الطلب الاستثماري على الذهب.