مصري بوست
الأحد 23 يونيو 2024 08:07 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ

«إيه بي بي» تستعرض أفضل الحلول العالمية في تكنولوجيا الطاقة بمعرض ومؤتمر Marlog 11

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

تشارك ايه بي بي، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا الطاقة، في معرض ومؤتمر MARLOG 11 أكبر وأهم معرض متخصص في تكنولوجيا قطاع النقل البحري واللوجستيات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا والذي يقام على مدار 3 أيام في مدينة الإسكندرية تحت رعاية الفريق كامل الوزير وزير النقل وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

يناقش المؤتمر في دورته الحادية عشر الاقتصاد الأزرق المستدام والأنشطة ذات الصلة التي لها تأثيرات على النقل البحري والخدمات اللوجستية فضلا عن التطبيقات والتحديات التي تواجه الاقتصاد الأزرق المستدام.

وقد استعرضت إيه بي بي العديد من الحلول المتطورة التي تخدم هذه الأهداف خاصة تلك المتعلقة ببناء أنظمة المراقبة والتحكم الآلي المتكامل وحلول الطاقة الرقمية للموانئ الذكية وشواحن السفن داخل الموانئ بشكل مستدام بما يسهم في خفض البصمة الكربونية بنسبة تصل الي 35% وتحسين سلامة السفن والأساطيل البحرية، التجارية والمدنية، وضمان كفاءتها واستدامتها.

وضمت حلول إيه بي بي أكشاك التوزيع من طراز Unipack-G وخلايا الضغط الرقمية من طراز UniGear Digital، وشواحن السفن بالكهرباء النظيفة، والموانئ الذكية، وأنظمة التحكم الآلي بالحاويات والمراكب والموانئ، فضلا عن حلول متكاملة رقمية لإدارة الطاقة وترشيدها، وأجهزة قياسية للكشف عن ملوثات البيئة SOX/NOX.

وعن مشاركة إيه بي بي في MARLOG11، محمد سالم، مدير قطاع حلول التوزيع ومدير مصانع أيه بي بي في مصر: "سعداء بمشاركتنا في هذا المؤتمر الهام والذي يلقى الضوء على أحد أهم الموضوعات التي أصبحت ضرورة ملحة ليس فقط في مصر، بل في العالم حيث يسعى الاقتصاد البحري إلى تعزيز النمو التجاري، مع ضمان الاستدامة البيئية للمحيطات والمناطق الساحلية في نفس الوقت. وتمتلك ايه بي بي في هذا الصدد خبرة تصل الى أكثر من عشرين عاما حيث تقدم العديد من الحلول والمنتجات التي من شأنها أن توفر مصدر آمن ومستدام للطاقة وتقليل نسب ملوثات المياه وانبعاثات الكربون والضوضاء والاهتزازات بداخل الموانئ من خلال الغاء عملية التزود بالطاقة من محركات السفينة وربطها بمصادر توليد الطاقة، مستدامة وعالية الكفاءة تم تصميمها وفق المعايير العالمية".

وعن أهمية تبني عميات بحرية أكثر استدامة، يقول أحمد الشربيني، مدير قطاع الصناعة والطاقة بشركة إيه بي بي: "تقدم إيه بي بي حلول وأنظمة الربط الكهربائي الساحلي وأنظمة الموانئ الذكية والتحكم الآلي بالحاويات والسفن مما يسهم في التخفيف من آثار تغير المناخ والحد من الأثر البيئي. ولهذا الغرض تم تصميم تقنيات التزود الساحلي بالطاقة من إيه بي بي ليتمكن من التحكم السلس بالسفينة دون الحاجة إلى تدخل من قبل أطقم خدمات الميناء، كما انه يسهم أيضا في توفير كميات كبيرة من وقود السفن وبالتالي تحسين جودة المياه والهواء داخل الميناء والحفاظ على البيئة البحرية".

يمثل النقل البحري اليوم ما يقرب من ثلاثة في المائة من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية، ومع ازدياد حجم التجارة البحرية الى ثلاث أضعاف الحجم الحالي بحلول عام 2050 ، يتم وضع لوائح أكثر صرامة لتقليل الانبعاثات من السفن. تقدم ABB حلولاً متعددة للسفن والموانئ لتقليل هذه الانبعاثات بشكل كبير.

وكشركة رائدة في مجال الشحن الكهربائي وتكنولوجيا الموانئ الذكية، تقدم تكنولوجيا إيه بي بي حلول متكاملة تتوافق مع المعايير الدولية وتشتمل، بحسب متطلبات الموانئ وطبيعة السفن حول العالم، على موزعات الجهد المتوسط، القواطع، محولات التردد، أنظمة التحكم، بالإضافة الى شبكة لاسلكية للاتصالات ما بين السفينة والمراسي والموانئ المختلفة.