مصري بوست
الجمعة 21 يونيو 2024 07:33 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ

اتحاد مستثمري مصر يشيد بوحدة حل المشكلات: تشبه مجلس وزراء مصغر

علاء السقطى نائب اتحاد المستثمرين
علاء السقطى نائب اتحاد المستثمرين

أكد علاء السقطي، نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر، أن الدولة تبذل جهود كبيرة لإزالة العقبات أمام المستثمرين، مشددًا على أن وحدة حل مشكلات المستثمرين تقدم رسالة إيجابية عن توجيهات الدولة، كما أنها تشبه مجلس وزراء مصغر.
تابع السقطي خلال مداخلة إلى برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، أن هناك تواصل من جانب المستثمرين بصفة دورية مع الحكومة بشأن كافة المشروعات المقترحة والتي من المرتقب تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
أضاف أن أن مصر كانت تسير بخطى قوية وقابلة قبل جائحة فيروس كورونا، ثم جاءت الجائحة وأهدرت سنتين وبعدها حدثت الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على العالم كله بشكل سلبي، ليصبح الوضع حاليًا في منتهى الحساسية، كما أصبح الاستثمار خارج الدولة صعبًا، وبالتبعية بات الاكتفاء الذاتي لازمًا للدولة.
لفت نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر إلى أنه كان يوجد بعض التضارب بين الجهات وهو ما عرقل المستثمرين ولكن الآن أصبح الوضع أكثر سهولة وسط اجتماعات مستمرة من الجهات المعنية لحل العراقيل أمام المستثمرين، مشيرًا إلى أن هذا يعطي انطباع لمن يقرأ المشهد بأن الدولة هي من تتلقى المشكلات من المستثمرين مباشرة لحلها وسط تصنيف لها مثل الرخص وفتح الحسابات البنكية للمستثمرين وهي أمور كانت تأخذ وقتًا طويلًا في السابق.