مصري بوست
الجمعة 14 يونيو 2024 12:00 صـ 6 ذو الحجة 1445 هـ

مايا مرسي ترد على عمرو واكد بعد إهانته لنساء مصر

شنت رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر الدكتورة مايا مرسي، هجوما حادا على الفنان عمرو واكد بعد إساءته لنساء مصر في تغريدة نشرها مؤخرا.

وتعرض الممثل المصري عمرو واكد لهجوم حاد خلال الساعات الماضية بعد تغريدة نشرها عن "نساء مصر".

ورغم أن واكد حذف التغريدة وأعقبها بأخرى تحمل اعتذارا للنساء، مؤكدا أنه "أساء التعبير"، وأنه "مش كبير على إني أعتذر"، فإن الهجوم لم يتوقف بل تحول لشكاوى رسمية قدمت للمجلس القومي للمرأة.

وقالت مرسي، في أول تعليق على الإساءة التي وجهها الفنان لنساء مصر: "المعارضة مش سب وقذف للسيدات ولا اتهام محصنات، والسيدة المصرية اللي اتهمتها دي هي اللي وقفت وأنقذت بلدها على فكرة".

وأكملت مرسي، في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، الثلاثاء: "حتى لو ده مش عاجبك، دي السيدة المصرية اللي ولادها استشهدوا للحفاظ على تراب ورمل البلد دي".

وتابعت: "هي السيدة اللي بتربي جيل يعرف قيمة علم بلده ويدفع روحه ثمن لأمنها وأمانها، إحنا بمئات الرجال اللي فقدوا النخوة والشجاعة، إحنا بمئات الرجال اللي باعوا ويبيعوا بلدهم كل يوم، أسفك يا عمرو واكد غير مقبول.. عيب".

وبدأت مشكلة الممثل المصري عندما نشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" تضمنت إساءة للنساء المؤيدات للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وعاد الممثل وحذف التغريدة وكتب قائلا: "أنا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري وإذا كنت جرحت أي امرأة".

وهاجم الإعلامي المصري عمرو أديب، الممثل، معتبرا أنه "تُوفي"، وذلك وسط موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي من واكد.

وقال أديب، في برنامجه "الحكاية": "حاولوا يقولوا إن عمرو واكد لما كتب التغريدة القذرة كان سكران، للأسف أنا متأكد ألف في المية أن عمرو واكد مكنش سكران وإن عمرو واكد وصل لمرحلة من الكره لهذا البلد بتخليه غير متزن".