مصري بوست
الأحد 23 يونيو 2024 08:27 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ

سواريش يتبرأ من أزمة الأهلي

برأ البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي المصري، نفسه من مشكلة يعاني منها الفريق منذ توليه المسؤولية قبل شهر.

خسر الأهلي عدة لاعبين بسبب إصابات عضلية، آخرها استبدال الثنائي أحمد عبدالقادر وصلاح محسن بعد 10 دقائق فقط من مباراة المقاولون العرب.

وتعادل الأهلي مع المقاولون بدون أهداف، ليعقد فرصه في المنافسة على لقب الدوري المصري هذا الموسم.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "مشكلة الإصابات قائمة منذ أن توليت المسؤولية، فالأمر لا علاقة له بالأحمال البدنية التي ينفذها الجهاز الفني".

وأضاف سواريش :"سبب الإصابات معروف، ومن الممكن أن نتحدث عنه طوال الليل، لقد لعبنا 10 مباريات في 30 يوما، هذا أمر لا يحدث في العالم، ولا أعرف كيف سنلعب 10 مباريات أخرى في الشهر المقبل".

واستطرد المدير الفني للأهلي: "بالتأكيد الإعلام والجماهير يريدان معرفة سبب هذه الإصابات، ولكن أود أن أوضح أنني أغير 5 لاعبين في التشكيل الأساسي كل مباراة لتفادي إصابات جديدة".

وحذر ريكاردو سواريش: "هذا الموقف لن يستفيد منه أحد، وسيؤثر أيضا على منتخب مصر، قد تعتبرون هذه أعذار ، ولكن هذا هو الواقع".

وأضاف: "نلعب كل 3 أيام، ولا وقت لتنفيذ أحمال بدنية بل نكتفي بتدريبات الاستشفاء ثم مران آخر للتدرب على الكرات الثابتة".

وعن سيناريو لقاء المقاولون العرب، أكد سواريس في ختام تصريحاته: "عانينا من سوء حظ شديد، أهدرنا عدة فرص منها ركلة جزاء، وتصدت العارضة لمحاولتين، وألغى الحكم هدفا لسبب غير مفهوم، ضغطنا بقوة لدرجة أن المقاولون لم يقدر على الوصول إلى مرمانا".

ويحل الأهلي ثالثا في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 55 نقطة، وله مباراة مؤجلة، ثم أمامه بيراميدز كوصيف بـ59 نقطة والزمالك في الصدارة بواقع 63 نقطة.