مصري بوست
الأحد 21 أبريل 2024 01:36 مـ 12 شوال 1445 هـ

إيلون ماسك يبني مطارا خاصا به.. ما القصة؟

من حين لآخر يخرج إيلون ماسك بمشاريع وقرارات غريبة نوعا ما، فمؤخرًا يخطط أغنى رجل في العالم إيلون ماسك لبناء مطار خاص به في تكساس ، حسبما ذكرت مصادر متعددة.

فقد تناقلت تقارير اخبارية إنه تم تأكيد خطط ماسك مطار شرق أوستن بالقرب من باستروب على الرغم من أن الموقع والجدول الزمني الدقيق غير معروفين، بحسب ما نشر موقع "بيزنس انسايدر".

أسس ماسك العديد من شركاته ، بما في ذلك شركة SpaceX و Boring Company ، في تكساس ، ونقل مقره الرئيسي Tesla HQ من وادي السيليكون إلى تكساس في ديسمبر. يمكن استخدام المطار لخدمة وتطوير هذه العمليات.

يمتلك ماسك وشركاته آلاف الأفدنة من الأراضي في وسط تكساس ، بما في ذلك 2100 فدان لـ Giga Texas ، بينما حصلت شركة SpaceX و Boring Company أيضًا على الأراضي في السنوات الأخيرة.

ليس من الواضح ما هو نطاق المطار ، على الرغم من أن مطار أوستن التنفيذي القريب يمتد على مساحة 585 فدانًا.

في خطاب ألقاه بعد افتتاح Giga Texas ، تفاخر ماسك كيف كان الموقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من مطار Austin-Bergstrom الدولي.

في اليوم العالمي لـ الصداقة.. الصاحب دواء عقلي واجتماعي مستر إكس.. اخطر رجل في الصين يقتل عائلات بأكملها بدافع الوحدة

يقضي ماسك وقتًا أطول في تكساس حيث تكثف الشركة الإنتاج في مصنعه العملاق هناك ، والذي وصفه مؤخرًا بأنه "فرن المال العملاق".

ذكرت أوستونيا الشهر الماضي أن ماسك ، الذي يقود طائرة غلف ستريم G650ER ، كان يخطط للترقية إلى G700 ، التي يبلغ سعرها الأساسي 78 مليون دولار.