مصري بوست
الخميس 18 يوليو 2024 05:39 صـ 11 محرّم 1446 هـ

الأرصاد تكشف طقس غدًا الأربعاء 3 أغسطس 2022

الطقس
الطقس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا جديدًا يكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء، الموافق 3 أغسطس 2022، موضحة أبرز الظواهر الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال الأسبوع المقبل.

حالة الطقس غدا الأربعاء

وتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، طقس حار رطب نهارًا، فيما يسود طقس شديد الحرارة رطب على جنوب القاهرة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وفقًا لما ذكرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس غدا الأربعاء

حسب توقعات الأرصاد، يكون الطقس معتدل الحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على بقية أنحاء البلاد.

درجات الحرارة

وفقا للأرصاد، تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 35، أما الإسكندرية: 32، المنصورة: 35، المنيا: 38، الأقصر 42، أسوان: 42، شرم الشيخ 39، الغردقة 38، بورسعيد 33 درجة.

الظواهر الجوية المتوقعة

وتشهد القاهرة شبورة مائية وأجواء مشمسة، فيما يسود الوجه البحري شبورة مائية خفيفة صباحًا مع أجواء مشمسة، مع نشاط رياح أحيانًا في المساء، في حين أن السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، تشهد شبورة مائية خفيفة خلال الصباح، وغيومًا جزئيًا.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ القاهرة 24، أن البلاد ستشهد اعتبارا من يوم السبت المقبل، فرص سقوط الأمطار على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والمناطق الحدودية الموجودة في أقصى الجنوب.

أما البحر المتوسط فيشهد أمواجًا معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، باتجاه رياح شمالية غربية، بينما يشهد البحر الأحمر أمواج معتدلة بارتفاع بين 1.5 إلى 2 متر، واتجاه رياح شمالية غربية.