مصري بوست
الخميس 18 أبريل 2024 12:22 صـ 8 شوال 1445 هـ

طقس شديد الحرارة غدا الخميس.. وخبراء الأرصاد يتوقعون هطول أمطار على مناطق البحر الأحمر السبت المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها عن حالة الطقس غدا الخميس، من خلال بيان جديد نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، موضحة أبرز الظواهر الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال الأسبوع المقبل، حيث يكون الطقس حار نهارا معتدل الحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على بقية أنحاء البلاد.

طقس شديد الحرارة نهارا

وكشفت هيئة الأرصاد أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، طقس حار رطب نهارًا، فيما يسود طقس شديد الحرارة رطب على جنوب القاهرة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وفقًا لما ذكرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد القاهرة شبورة مائية وأجواء مشمسة، فيما يسود الوجه البحري شبورة مائية خفيفة صباحًا مع أجواء مشمسة، مع نشاط رياح أحيانًا في المساء، في حين أن السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، تشهد شبورة مائية خفيفة خلال الصباح، وغيومًا جزئيًا.

انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار

في سياق متصل، صرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط الأمطار اعتبارا من يوم السبت المقبل وتستمر حتى يوم الثلاثاء من نفس الأسبوع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار خلال هذه الفترة، هي سلاسل البحر الأحمر، حلايب وشلاتين وبعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت أن هذه المناطق سوف تتأثر بسقوط أمطار، بسبب سقوط كتل هوائية رطبة من البحر الأحمر، مع وجود منخفض جوي وارتفاع الحزام المداري، الذي يرتفع خلال شهري أغسطس وسبتمبر، من الجنوب للشمال، ومن ثم يؤدي لسقوط أمطار على جنوب البلاد والمناطق الحدودية، لافتة إلى أن الحزام المداري هو منطقة تقابل الكتل الهوائية الشمالية مع الكتل الهوائية الجنوبية الرطبة، حيث يصاحبه سحب رعدية وأمطار غزيرة، في منابع النيل عند إثيوبيا والسودان.