مصري بوست
الإثنين 4 مارس 2024 11:06 مـ 23 شعبان 1445 هـ

تعرف على موعد صرف معاشات مايو 2022

المعاشات
المعاشات

يسعى كافة أصحاب المعاشات لصرف معاشاتهم قبل العيد، وبالفعل أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن صرف المعاشات يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022.

وأكدت أن معاشات شهر مايو 2022، سيضاف لها نسبة الـ13%، التي جرى إقرارها بالتزامن مع صرف معاشات شهر أبريل 2022، بقيمة تبلغ 3.8 مليار جنيه شهريا.

وأوضحت الهيئة ، أن المرحلة الثانية لتحويل «البطاقات البلاستيكية الزرقاء»، تنتهى بعد 19 يوما من الآن، في آخر شهر أبريل الجاري 2022، إذ تشمل 8 محافظات، وهي «المنيا، كفر الشيخ، الفيوم، محافظة دمياط، محافظة المنوفية، القليوبية، محافظة قنا، بني سويف»، فيما انتهت المرحلة الأولى التى شملت محافظات «السويس، الاسماعلية ، بورسعيد، محافظة شمال سيناء، البحر الأحمر، محافظة مرسي مطروح، الوادي الجديد، الأقصر، ومحافظة أسوان، جنوب سيناء».
وأشارت الهيئة، إلى أن باقى المحافظات الذين لم يدرجوا في المرحلتين الأولى والثانية، لتغيير بطاقات الصرف «البلاستيكية الزرقاء القديمة»، ستكون لديهم فرصة لاستلام بطاقة «ميزة» مجانا، حتى نهاية مايو 2022، من أقرب مكتب تأمينات.

وأعلنت التأمينات، وفق تقرير لها، أن البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة «الثانية والأخيرة»، مشيرة إلى أن البطاقات القديمة لم تسلم لمكاتب هيئة التأمينات الاجتماعية، موضحة أنها عملية تسليم البطاقة، لن يستغرق أكثر من ثلاث دقائق، مع استمرار العمل بكل المكاتب التأمينية.