مصري بوست
الأحد 23 يونيو 2024 08:22 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ

الأمن يكشف تفاصيل العثور على جثة مسن مهشم الرأس ومقيد بالتجمع الخامس

حوادث
حوادث

كشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة بالعثور على جثة أحد الأشخاص داخل مسكنه الكائن بدائرة القسم مصاب بجرح بالرأس.

الأمن يكشف تفاصيل العثور على جثة شخص بمسكنه بالتجمع الخامس

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين لهما معلومات جنائية، سيدتين، جميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة المرج.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، حيث أقرت إحدى المتهمات بأنها نظرًا لسابقة عملها طرف لدى المجنى عليه، اختمرت في ذهنها فكرة سرقته بالاشتراك مع باقي المتهمين، واستولوا على مبلغ مالي - جهاز أي باد – 4 هواتف محمولة - حافظات نقود - طبنجة صوت، ولاذوا بالفرار.

المتهمين بقتل مسن بمسكنه بالتجمع الخامس

وتم بإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، جهاز أي باد، 3 هواتف محمولة قاموا بشرائها من متحصلات واقعة السرقة، طبنجة صوت، بمسكنهم وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه بشرائهم الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم، والتخلص من الهواتف المحمولة المستولى عليها وحافظات النقود بإلقائهم بالطريق العام، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

العثور على جثة مسن مهشم الرأس ومقيد بالتجمع الخامس

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت مدير المباحث الجنائية بالقاهرة إخطارا من رئيس مباحث قطاع القاهرة الجديدة مفاده العثور على جثة مسن بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وعثر على جثة مسن يدعى حامد.م، في العقد السابع من العمر، وبالفحص تبين أنه يرتدي كامل ملابسه.

تبين أن المتوفى مقيد اليدين والقدمين ومهشم الرأس تمامًا، وأفادت المعاينة الظاهرية بوجود شبهة جنائية في الوفاة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الجريمة وتفريغها، وتم تفريغ الهاتف الخاص بالمجني عليه لمعرفة المكالمات التي استقبلها يوم الواقعة، وتبين ان وراء ارتكاب الواقعة سيدتين بتحريض من شخصين آخرين بغرض سرقته، ونجحت الأكمنة الأمنية في ضبطهما وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.