مصري بوست
الأحد 14 أبريل 2024 10:03 صـ 5 شوال 1445 هـ

”كيرة والجن” يحصد 105 مليون جنيه

يستمر فيلم "كيرة والجن" في تحقيق إيرادات يومية بشكل جيد رغم أن عرضه مستمر منذ عيد الأضحي، لكن العمل أثبت نجاحه باستمرار تربعه علي عرش إجمالي إيرادات أفلام هذا العام بـ 105 مليون و549 ألف جنيه، وهو رقم لم يصل له أي فيلم طرح هذا العام من وسط 20 عمل سينمائي.

وحقق الفيلم أمس 321 ألف جنيه إيرادات، بالطبع إنه رقم ضعيف مقابل الأرقام التي حققها الفيلم طوال الفترة الماضية التي كانت إيراداته فيها تتخطي الـ 7 ملايين جنيه يوميا، لكن من المتوقع أن يصل الفيلم إلي 110 مليون خلال الشهر المقبل إذا إستمر عرضه.

طرح الفيلم بـ 100 نسخة موزعة في دور العرض ما بين القاهرة وباقى المحافظات المختلفة، كما أن الفيلم يعرض فى سينمات i max كأول فيلم عربى في خطوة جديدة على السينما المصرية.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من إنتاج سينرجى فيلمز.

يرصد فيلم "كيرة والجن" حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي إبان الثورة ، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.