مصري بوست
الجمعة 21 يونيو 2024 06:28 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ

استقبال جماهيري مُذهل للحلقة الأولى من مسلسل «الضاحك الباكي»

تصدر هاشتاج "الضاحك الباكي" مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك تزامنًا مع عرض أولى حلقات مسلسل "الضاحك الباكي"، والذي يتناول السيرة الذاتية للفنان نجيب الريحاني ويرصد ويوثق شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20.

وتصدر هاشتاج "الضاحك الباكي" منذ الصباح تزامنًا مع عرض أولى حلقات، أمس السبت، مواقع التواصل الاجتماعى ليتواجد ضمن قائمة الأعلى تداولًا، وكانت أبرز التعليقات من الإعلامية سونيا الحبال حيث قالت: "كنت أنتظر بفارغ الصبر الإعلامي الجميل محمد الغيطي في برنامجه الإذاعي وهو يسرد قصة أحباؤنا من الزمن الجميل.. كنت استمتع بطريقه السرد والتشويق وأنت تعرف بدايات ونهايات جميع الفنانين الذين نعشقهم منذ طفولتنا.. وكنت دومًا أتمني أن يصبح السرد عملًا دراميًا لكل الأجيال وخاصة أننا نعشق فضول معرفة تفاصيل حياتهم الخاصه وقصص الكفاح".

وتابعت "الحبال": "إلي أن وجدت هذا العمل الرائع.. الذي جعلني أتوقف عن كل شيء أفعله وأتابع وأستمتع وياخذني جمال بدايه الحلقات في قوتها اني أتجول لأبحث عن الإعاده، ما هذا الجمال والتناغم والأداء.. لقد تفوقت من أول الحلقات علي نفسك يا فنان، أدعوكم جميعًا لمشاهدة هذا العمل الضخم وسط صخب أعمال باهته مكرره جعلتنا نمتنع عن المشاهدات، مبروك أصحاب العمل ومبارك عليكم هذا النجاح منذ بداية الحلقات، وأتشوق جديًا لمعرفه حياة الضاحك الباكي الفنان نجيب الريحاني وكثيرون من العمالقة".

وقالت هدى صلاح: "أيوه كده خلينا نرجع لزمن الفن الجميل.. إن شاء مسلسل يكسر الدنيا.. مبروك للأستاذة الكبيرة فردوس عبد الحميد والمخرج الكبير محمد فاضل.. وطبعًا لحضرتك.. أنا حتفرج عليه تاني الساعة ٣ حالًا"، بينما قالت منى كمال: "عشان الجواب بيبان من عنوانه، فدا مسلسل ممتاز.. والموبيليا فعلًا تحسسك بانك ركبت آلة الزمن ورجعت جااامد.. شباك السرير البومبية وبطاطين كنت بشوفها في بيت ستي الله يرحمها.. والاستاذة فردوس خير من يؤدي دور الست لطيفة.. والطفل زي العسل.. باذن الله بالنجاح البااهر".

بينما علق الفنان عصام العشري قائلًا: "جميله جدًا حلقة اليوم وبداية رائعة، استهلال للمسلسل ايقاع متوازن بين المشاهد وكادرات مريحه لعين المشاهد من حيث زمن الكادر، وأداء ممتاز للفنانين، الحوار راقي ولطيف، تحيه لكل من ساهم في امتاعنا بهذه البداية القوية"، وعلقت الكاتبة الصحفية المغربية هند الصنعانى قائلة: "جميل جدًا كنا محتاجين فعلًا النوعية دي من المسلسلات ترجعنا للزمن الجميل زهقنا من زمن العجائب اللي عايشين فيه، بداية موفقة وأكيد اللي جاي أحلى".

جدير بالذكر أن مسلسل «الضاحك الباكي» من بطولة ​عمرو عبدالجليل​، ورزان مغربي وفردوس عبدالحميد، ​هاجر الشرنوبي، يانا جمال​، ​محمد سليمان، ​محمد صلاح آدم، باسم شريف، مؤمن نور​، تأليف الكاتب الكبير والسيناريست ​محمد الغيطي​، وإخراج محمد فاضل، وإنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.