مصري بوست
الأحد 23 يونيو 2024 07:47 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ

الحكومة الإثيوبية توجه 74 شاحنة مساعدات غنسانية إلى إقليم تيجراي

أعلنت الحكومة الإثيوبية، السبت، عن توجيه 74 شاحنة مساعدات إنسانية إلى مدينة مقلي حاضرة إقليم تجراي.

وقال بيان مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي، إن الحكومة الإثيوبية تعمل على خلق وضع إنساني في إقليم تجراي من خلال الوفاء بوعدها بتقديم المساعدة اللازمة للمحتاجين.

وأكدت أن 74 شاحنة إغاثة 6 منها تحمل الوقود توجهت إلى مدينة مقلي عبر معبر طريق أبعالا بإقليم عفار ضمن الجولة الثالثة من المساعدات الإنسانية.

ودعت الحكومة الإثيوبية المجتمع الدولي إلى الضغط من أجل انسحاب جبهة تحرير تيجراي من مناطق في إقليمي عفار وأمهرة، وإقامة طريق عبور مناسب.

كما دعت الحكومة المجتمع الدولي إلى الامتناع عن نشر المعلومات غير الصحيحة والإسراع بإعادة 1025 سيارة لم يتم إعادتها بعد، وحثت الحكومة الإثيوبية المجتمع الدولي للضغط على مسلحي التجراي لإعادة الشاحنات.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت الأسبوع الماضي أنها استأنفت إرسال المساعدات إلى منطقة تجراي الإثيوبية "برا"، للمرة الأولى منذ 6 أشهر.

وهذه القافلة هي الثانية من إمدادات الطوارئ الدولية التي تصل إلى تجراي منذ الإعلان عن الهدنة الإنسانية، في 24 مارس الماضي.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها "أرسلت مساعدات طبية وأغذية ومعدات لمعالجة المياه إلى المنطقة المنكوبة في شمال إثيوبيا".