مصري بوست
الخميس 18 يوليو 2024 05:38 صـ 11 محرّم 1446 هـ

أمير الكويت يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الأربعاء القادم

مشعل الأحمد الجابر الصباح
مشعل الأحمد الجابر الصباح

يؤدي أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي في جلسة خاصة صباح الأربعاء القادم.

وأشارت صحيفة الجريدة الكويتية اليوم الاثنين إلى أن الأمير سوف يؤدي اليمين الدستورية وفقا للمادة 60 من الدستور الكويتي أمام مجلس الأمة في تمام الساعة العاشرة صباح بعد غد الأربعاء.

وكان مجلس الوزراء الكويتي برئاسة الشيخ أحمد نواف الصباح نادي بتولي الأمير مشعل الصباح أميرا للكويت أول أمس السبت وذلك بعد إعلان وفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الصباح

وفي سياق متصل تلقى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية من الرئيس شي جينبينغ رئيس جمهوربة الصين الشعبية أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له وللشعب الكويتي بوفاة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رحمه الله.

وتضمنت البرقية إشادة الرئيس الصيني بالإسهامات البارزة للأمير الراحل في نهضة وتقدم الوطن العزيز في مختلف المجالات وسعيه الدائم لتعزيز أواصر العلاقات المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية والارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين إلى آفاق أرحب على كافة الأصعدة.

وبعث أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ببرقية جوابية للرئيس الصيني أعرب خلالها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، مشيدا بالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا التطلع لتعزيزها في المجالات كافة.