مصري بوست
الإثنين 4 مارس 2024 07:58 مـ 23 شعبان 1445 هـ

رئيس البرلمان العربي يثمن مخرجات الاجتماع الثلاثي بالقاهرة

ثمن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي مخرجات الاجتماع الثلاثي الذي عقد بالقاهرة، الأحد، وجمع قادة مصر والأردن والإمارات.

وأكد العسومي أن هذا الاجتماع الاستثنائي في أهميته وتوقيته، يُجسد مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى، ويمثل خطوة محورية تعزز التضامن العربي ومسيرة العمل العربي المشترك.

وأوضح العسومي، في بيان له اليوم، أن هذا الاجتماع يمثل قيمة نوعية مضافة إلى الجهود العربية الداعمة للقضية الفلسطينية، والرافضة للانتهاكات المستمرة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

كما أشاد رئيس البرلمان العربي بجهود قادة الدول الثلاث من أجل استعادة التهدئة في القدس، ووقف التصعيد بكافة أشكاله.

وشهدت العاصمة المصرية، في وقت سابق الأحد، قمة إماراتية مصرية أردنية، تصدر أجندتها تعزيز العلاقات ومواجهة التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى واستعادة التهدئة الشاملة.

قمة جمعت الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني.

ويجمع الدول الثلاث تصدر القضية الفلسطينية أجندة سياساتهم الخارجية، وسط توافق في وجهات النظر بينهم بأن السلام الشامل والدائم والعادل هو السبيل الوحيد لحل تلك الأزمة.

وتكتسب تلك القمة أهميتها ليس فقط من حجم وثقل وأهمية الدول الثلاث فقط، بل أيضا لكونها تعد أول قمة من نوعها تعقد على هذا المستوى بعد التوترات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية.