مصري بوست
الخميس 13 يونيو 2024 10:27 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ

فتح جميع المساجد الكبرى لصلاة التهجد بدء من 27 رمضان

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، الإثنين، عن فتح جميع المساجد الكبرى أمام المصلين في صلاة التهجد بدءًا من ليلة 27 من رمضان حتى نهاية الشهر.

وأكدت في بيان صحفي الاستمرار في عدم السماح بالاعتكاف، بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية المصرية.

ودعت جميع المديريات والإدارات إلى عمل اللازم في هذا الشأن وتكليف الأئمة الذين يقومون بصلاة التهجد بدءًا من ليلة الخميس 27 رمضان حتى نهاية الشهر الفضيل.

وقالت الوزارة في بيانها: "بناء على عرض وزارة الأوقاف على لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية وموافقة وزارة الصحة وجميع الجهات الممثلة في اللجنة، تعلن وزارة الأوقاف عن فتح جميع المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة والتي بها أئمة من الأوقاف أمام المصلين في صلاة التهجد بدءًا من ليلة السابع والعشرين ليلة الخميس القادم حتى نهاية الشهر الفضيل".

وأضافت: "مع الاستمرار في عدم السماح بالاعتكاف بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، آملين أن يأتي رمضان القادم بإذن الله تعالى وقد رفعت كل القيود عن المساجد وغيرها من جميع مفاصل الحياة، وما ذلك على الله بعزيز، وإننا نسأله سبحانه أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد حتى نتمكن من رفع جميع القيود عن المساجد وغيرها في القريب العاجل بإذن الله تعالى، إنه ولي ذلك والقادر عليه".