مصري بوست
الجمعة 21 يونيو 2024 08:01 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ

حالة الطقس في مصر غدًا.. اضطراب بحركة الملاحة البحرية وأمطار على القاهرة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر، غدًا الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، حيث إن هناك مناطق تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

حالة الطقس في مصر غدًا

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر غدًا الثلاثاء، إن يكون الطقس معتدل الحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلا للحرارة على شمال الصعيد.

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر بيان رسمي، أن الطقس يصبح حارا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لطيفًا في أول الليل مائل للبرودة في آخره، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا من 4 لـ 8 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وخلال حالة الطقس غدًا، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط أمطار، متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتكون رعدية أحيانا، بنسبة حدوث 50% تقريبًا على فترات متقطعة.

وأردفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 40% على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، تكون رعدية أحيانًا على مدن القناة ووسط سيناء وخليج العقبة وجنوب سلاسل البحر الأحمر، تمتد خفيفة إلى مناطق شمال الصعيد، بنسبة حدوث 20% على فترات متقطعة.

فيما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى اضطراب الملاحة البحرية، على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 لـ 60 كم/س، وارتفاع الموج من 2 لـ 3.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء

· القاهرة الكبرى: العظمى 26، الصغرى 20.

· الإسكندرية: العظمى 25، الصغرى 19.

· مطروح: العظمى 24، الصغرى 16.

· السلوم: العظمى 24، الصغرى 16.

· أبو سمبل: العظمى 32، الصغرى 22.

· الوادى الجديد: العظمى 31، الصغرى 21.

· الأقصر: العظمى 32، الصغرى 21.