مصري بوست
السبت 27 أبريل 2024 01:23 مـ 18 شوال 1445 هـ

أهم وأفضل 10 مشروبات في فصل الشتاء

مشروبات الشتاء
مشروبات الشتاء

في فصل الشتاء، يتزايد الاهتمام بالبقاء دافئين ومنعشين خلال الأيام الباردة، يعتبر البحث عن المشروبات التي تمنح الدفء والطاقة جزءًا أساسيًا في الشتاء، في هذا الموضوع سنستكشف مجموعة من أفضل المشروبات التي تحمل معها لمسات الدفء والمنعش في آن واحد، تلك التي تجمع بين النكهات الشهية والفوائد الصحية، لنوفّر لأجسامنا الحيوية والطاقة اللازمة لمواجهة فصل البرد بكل حيوية ونشاط.

1- الحلبة:

من المشروبات التي تعمل على تدفئة الجسم وتزويده بالطاقة والحلبة تعد من الأسرار المهمة لدى قدماء الفراعنة، وقد سجلوها على البرديات فهي تحتوى على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة فهي مضادة للالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء .

زهرة الخليج - 7 فوائد صحية لتناول بذور الحلبة المنقوعة
الحلبة

2- حمص الشام:

يمكن تناول كوب منه يوميا مع إضافة البصل والزنجبيل والليمون والطماطم إلى شوربة الحمص، والذي يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والتدفئة اللازمة في الشتاء .

المشروب الرسمي

3- السحلب:

يمكن تناول كوب واحد منه يوم بعد يوم من خلال إضافة اللبن المنزوع الدسم والسكر الدايت وعدم إضافة المكسرات، حيث تعد من أكثر المشروبات، التي تمنح الجسم الدف وتمده بالطاقة .

السحلب | مصراوى

4- الشيكولاته الساخنة والكاكاو:

يُعدان من المشروبات المحببة خاصة في فصل الشتاء، فهما يوفران الدفء والراحة، ويمكن تحضيرهما بإضافة حليب وكاكاو أو شوكولاتة إلى الماء الساخن.

فوائد مشروب الشوكولاتة الساخنة وأضرار تناوله بكثره - ثقف نفسك

5- الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أفضل المشروبات الساخنة، التي ينصح بها خبراء التغذية لإمداد الجسم بالطاقة والدفء خلال الشتاء، هذا بالإضافة إلى فوائده الكثيرة في إذابة الدهون بالجسم والتخلص من السعرات الحرارية وذلك عن طريق رفع معدل الأيض بالجسم، ويفضل إضافة الليمون إليه .

أسهل طريقة لتحضير مشروب الطبيعه الزنجبيل والليمون والعسل - وادي عسل مانوكا

6- القرفة:

من المشروبات المفضلة في الشتاء، والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي ومن المضادات الحيوية، التي تنشط الدورة الدموية كما تعالج مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق والسعال والبلغم والربو وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن، وتعمل على تخفيف الآلام وآلام الطمث والمغص، وتمنح الجسم الدفء .

فوائد شرب القرفة قبل النوم - ويب طب

7- الكراوية :

تمد الجسم بالحرارة وتقلل من آلام البطن، كما ينصح المرضعات بتناول هذا المشروب لإدرار اللبن .

8 فوائد مذهلة يقدمها مشروب الكراوية لصحتك

8- الشاي الأخضر:

له فوائد كثيرة للجسم حيث يمنح الشخص الدفء والطاقة ويحرق السعرات الحرارية ويعمل على تخليص الجسم من السموم، وتقوية المناعة ومقاومة أمراض الشتاء كالبرد والرشح وغيرها، كما أنه يقلل نسبة الكولسترول الضار الجسم، كذلك فأن مشروبات الينسون والنعناع تمد الجسم بالدفء والهدوء في الليالي الباردة وتعمل على مقاومة كآبة الشتاء.

فوائد شرب الشاي الأخضر قبل النوم - موضوع

9- البرتقال والليمون:

إلى جانب المشروبات الساخنة فأن العصائر التي تحتوى على فيتامين "ج" كالليمون والبرتقال تحتوى على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم وتعمل على مقاومة الخمول والوقاية من أمراض الشتاء.

عصير برتقال وليمون ونعنع - يمي ليالينا

10- الأعشاب الثلاثة:

هذه الأعشاب هم الينسون والكركديه والنعناع وهذه أعشاب مشهورة جدا ولها تأثير رائع جد على الجسم وفى فصل الشتاء يتم تناولها ساخنة حيث أنها ترفع من حرارة الجسم وفى الوقت نفسه الينسون يعتبر مهدئ رائع جدا للأعصاب وأيضا النعناع مشروب يخلص الجسم من غازات البطن بينما الكركديه مشروب يحارب أمراض البرد في الجسم مثل الأنفلونزا.

جوَّك | فوائد شرب اليانسون والنعناع المغلي - بقلم اسامه غندور جريس منصور