مصري بوست
الأحد 21 أبريل 2024 01:41 مـ 12 شوال 1445 هـ

لاعب كاميروني شهير يعتنق الإسلام

أكدت تقارير إعلامية أن باتريك مبوما نجم منتخب الكاميرون السابق وأسطورة كرة القدم الأفريقية، اعتنق الإسلام بشكل رسمي يوم الجمعة.

وقالت صحيفة "Actu" الكاميرونية إن باتريك مبوما (51 عاما) اعتنق الإسلام، وجرت طقوس الإشعار في أحد مسجد "بوناموسادي" بمدينة دوالا، مسقط رأسه.

ونشرت الصحيفة صورا للمهاجم السابق مع إمام المسجد وعدد من رواده، وأشارت إلى أنه قام بتغيير اسمه إلى "عبدالجليل مبوما".

ويأتي اعتناق مبوما للدين الإسلامي بعد شهرين تقريبا من قيام كلارنس سيدورف، نجم منتخب هولندا السابق، بالخطوة نفسها أثناء وجوده في دولة الإمارات خلال وقت سابق.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن الغاني توماس بارتي لاعب أرسنال الإنجليزي، اعتنق الإسلام أيضا في مارس الماضي، لكن اللاعب لم يرد بالنفي أو الإيجاب حتى الآن.

وامتدت مسيرة مبوما الاحترافية لما يزيد عن 20 عاما، مثّل خلالها عددا من الأندية الأوروبية أبرزها باريس سان جيرمان وميتز في فرنسا، وبارما وكالياري في إيطاليا.

كذلك قضى مبوما فترة قصيرة في المنطقة العربية حين دافع عن ألوان الاتحاد السعودي (2002-2003)، واعتزل عام 2005 مع فيسيل كوبي الياباني.

ويعتنق الإسلام حوالي 24% من سكان الكاميرون، وهو الدين الثاني في البلد الواقع غرب أفريقيا، بعد المسيحية التي يعتنقها قرابة 70% من المواطنين.