مصري بوست
السبت 25 مايو 2024 02:07 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ

آخر تطورات قضية مستريح أسوان

أمرت النيابة العامة بأسوان بالتحفظ على أموال مصطفى البنك الشهير بمستريح أسوان، في إطار التحقيقات بشأن بلاغات النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى توضيفها.

وتلقت البنوك المصرية إخطارًا يشير إلى إصدار قرار بمنع مصطفى البدري وشهرته مصطفى البنك والمعروف بمستريح أسوان من التصرف في أمواله الشخصية دون أرصدة الشركات التي يساهم فيها.

ويشمل قرار المنع عدم التصرف في الأموال النقدية أو المنقولة أو السائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو ودائع أو محافظ إلكترونية مملوكة له بالبنوك وغيرها وأمواله العقارية الشخصية بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية.

يشار إلى أن النيابة العامة أصدرت قرارًا بحبس مصطفى البنك المعروف بمستريح أسوان وآخرين، على ذمة التحقيقات معهم لاتهامهم بالاستيلاء على أموال مواطنين بدعوى استثمارها بغير ترخيص.

وكان عدد كبير من المواطنين قد تقدموا بعدد من البلاغات ضد مصطفى البنك، تتهمه بالاستيلاء على اموالهم بدعوى توظيفها في تجارة الماشية، في مقابل الحصول على أرباح كبيرة.

ووفقا للنيابة وصل المبلغ الذي استولى عليه مصطفى البنك من ضحاياه إلى 9 ملايين جنيه، وتم التحفظ على447 ماشية بمزرعة يملكها، وتم تحرير ما يزيد على 800 بلاغ ضد المتهم.