مصري بوست
الأحد 23 يونيو 2024 08:11 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ

حبس سائق ميكروباس تسبب في سقوط السيارة في الترعة ووفاة عدد من الركاب

قررت النيابة العامة حبس سائق ميكروباس 4 أيام احتياطيا، لتسببه في موت وإصابة الركاب المتواجدين معه بالسيارة التي كان يقودها بالمنيا، بسبب إهماله ورعونته، كما أنه كان تحت تأثير المخدرات، ما جعاه يقود بسرعة زائدة أدت إلى انحراف السيارة وسقوطها في المياه، ما أسفر عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 5 ىخرين من الركاب، ولا تزال عمليات البحث مستمرة عن الركاب الآخرين.

كانت النيابة قد تلقت بلاغا من الشرطة يوم 21 مايو الجاري، بسقوط سيارة ميكروباس، يترعة الإبراهيمية بقرية البرجاية، بطريق مصر أسوان الزراعي بمحافظة المنيا،ووقاة وإصابة عدد من الركاب.

وكشفت تحقيقات النيابة حقيقة الشائعات التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تقول أن السائق هدد الركاب بالنزول بالسيارة في المياه، إذ لم يدفعوا له زيادة في الأجرة.

وأكدت شهادة الشهود، ان السائق حاول تفادي مطب صناعي، لكنه لم يستطع نظرا لقيادته بسرعه زائدة، فاختلت عجلة القيادة من يدة وسقطت السيارة في المياه.

وادعى السائق ان الحادث نتج عن عطل مفاجئ بمكابح السيارة، لكن النيابة أمرت بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، وخضوعه للتحليل لمعرفة صحة تعاطيه المخدرات، واكد الفحص انه كان تحت تأثير مادتي الحشيش والأفيون.