مصري بوست
الأحد 23 يونيو 2024 09:57 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ

إييقاف مسئولة هندية بعد إسائتها للرسول

أعلن الحزب الحاكم في الهند، الأحد، إيقاف المتحدثة باسمه على خلفية تصريح مسيء للرسول الكريم، كما طرد مسئولا آخر للأمر نفسه.

وقال حزب بهاراتيا جاناتا إنه أوقف المتحدثة باسم الحزب نوبور شارما عن العمل ردا على تعليقات حول الرسول الكريم أدلت بها خلال مناظرة تلفزيونية.

وأضاف الحزب في بيان على موقعه على الإنترنت، أنه يحترم جميع الأديان قائلا: "حزب بهاراتيا جاناتا يدين بشدة إهانة أي رموز دينية لأي دين".

بدورها، قالت شارما على تويتر إنها قالت بعض الأشياء ردا على تعليقات تم الإدلاء بها متعلقة بإله هندوسي، لكن لم تكن هناك نية أبدا لإيذاء المشاعر الدينية لأي شخص.

وأعلن مكتب الحزب طرد نافين جيندال، وهو متحدث آخر باسم حزب بهاراتيا جاناتا، من الحزب بسبب تعليقات أدلى بها عن الإسلام على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأثارت تعليقات شارما احتجاجات من عدة دول إسلامية، حيث طالبت الكويت الهند بتقديم اعتذار علني وعقاب مسؤول في الحزب الحاكم على خلفية تصريح مسيء للرسول الكريم.

واستدعت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، سفير الهند وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات لمسؤول في الحزب الحاكم "ضد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام".

وقالت الخارجية الكويتية في بيان على موقعها الإلكتروني إن مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا سلّم مذكرة احتجاج رسمية أعرب فيها عن رفض الكويت القاطع وشجبها للتصريحات المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وللإسلام والمسلمين التي صدرت عن أحد المسئولين في الحزب الحاكم.