مصري بوست
السبت 2 ديسمبر 2023 08:55 مـ 19 جمادى أول 1445 هـ

بنك مصر يرفع سعر الفائدة على شهادات الادخار..تفاصيل

قرر بنك مصر رفع سعر الفائدة 1% على شهادات الادخار ذات أجل 5 و7 سنوات من أول شهر يوليو الجاري، وفق بيانات البنك.

يأتي ذلك بعد مرور شهر على زيادة شهادة القمة ذات أجل 3 سنوات بنسبة 3% التي تزامنت مع وقف الشهادة مرتفعة العائد 18% ذات آجال عام في نهاية مايو الماضي.

وأوقف بنك مصر شهادات تراكمية لمدة 5 و 10 سنوات والتى يصرف عائدها في نهاية المدة ، على عكس المعمول به في باقي الشهادات بحسب الموقع الالكتروني لـ بنك مصر

ويبلغ عدد الشهادات المطروحة في بنك مصر إلى 7 شهادات بأجل مختلفة تراوحت بين 3 سنوات و 5 سنوات و 7 سنوات وبعائد دوري بين شهري أو ربع سنوي أو سنوي ، أو عائد متغير مرتبط بسعر الإيداع لدي البنك المركزي المصري.

شهادة القمة لمدة 3 سنوات بفائدة 13 % سنوياً ويصرف عائدها شهريًا بشكل ثابت على مدار أجلها ، ويبدأ شراؤها من ألف جنيه ومضاعفاته دون حد أقصي .

شهادة أجل 5 سنوات " عائد ثابت "بعائد 10% بعد قرار البنك برفعها من 9 % في السابق ، ويصرف العائد شهريًا، ويبلف قيمة الشهادة 1200 جنيه دون حد أقصى للشراء.

شهادة أجل 5 سنوات بعائد ثابت يبلغ 10.5% بعد رفعها بنسبة 1% من قبل بنك مصر ، ويصرف العائد سنويًا ، ويبلغ سعر الشهادة ألف جنيه دون حد أقصي للشراء .

شهادة أجل 7 سنوات وتم رفع العائد عليها إلى 10.75% بدلاُ من 9.75% في السابق ، ويصرف العائدة شهريًا ، وتبلغ قيمة الشهادة 750 جنيها دون حد أقصى للشراء

شهادة لمدة 3 سنوات بعائدة متغير : يبلغ الحد الأدني للشراء في شهادات بنك مصر ذات العائد المتغير من 500 جنيه،دون حد أقصي للشراء ويتغير سعر العائد يوميًا وفقا لمؤشر البنك المركزي المصري : كونيا : الذى تم اعتماده لبيان تحركات سعر الفائدة

شهادة لمدة 3 سنوات ذات عائد يصرف كل ربع سنة : يبلغ سعر الشهادة ألف جنيه دون حد أقصي للشراء ، فيما تبلغ نسبة العائدة عليها 11.5% سنويًا وترتبط سعر الفائدة عليها بمتوسط سعر الكوريدور لدي البنك المركزي بزيادة 0.25% ( مؤشر متوسط أسعار الفائدة على الإقراض والإيداع أمام البنوك بناء على التضخم )

شهادة أمان المصريين : شهادة تمنح عائد سنوي 13% ووثيقة تأمين ، ويصرف العائد في نهاية المدة بعد سداد قيمة الأقساط ويبدأ سعر الشهادة من 500 جنيه و بحد أقصي 2500 جنيه .