مصري بوست
الخميس 18 أبريل 2024 12:59 صـ 8 شوال 1445 هـ

سواريش يرفض رحيل مدافع الأهلي الموسم القادم

سواريش
سواريش

رفض البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فكرة رحيل محمود متولي مدافع الفريق الأحمر على سبيل الإعارة بداية من منافسات الموسم القادم.

محمود متولي

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي أن المدرب البرتغالي رفض رحيل متولى بنهاية منافسات الموسم القادم وذلك في ظل المستويات المميزة الذى يقدمه صاحب ال 29 عام خلال الفترة الماضية.

وأوضح المصدر أن سواريش أبلغ شركة الكرة بالنادي الأهلي برغبته في استمرار متولى مع الفريق وصرف النظر عن فكرة إعارته خاصه أنه ينوي الاعتماد عليه بشكل أساسي خلال منافسات الموسم القادم وذلك في ظل طريقه لعب المدرب البرتغالي 3-4-3.

وأشار المصدر إلى أن سواريش أبلغ شركة الكرة أن دور متولى مع الفريق لن يقتصر على الجانب الدفاعي فقط لكن سوف يتم الاعتماد عليه في مركز الوسط المدافع الذي أجاد فيه بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

الأهلي يواجه إنبي

من ناحية أخرى يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق إنبي فى تمام الساعة الثامنة من مساء بعد غدا الأربعاء على ملعب الأهلي we بالسلام بالجولة الثانية والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

مواجهات الأهلي والإنبي

والتقى الأهلي وإنبي فى 38مباراة ببطولة الدوري الممتاز حيث فاز الفريق لأحمر فى 27 مباراة، وتعادل الفريقان فى 7 مباريات، بينما فاز الفريق البترولى بـ4 مباريات.

وسجل لاعبو الأهلى 72 هدفًا في شباك إنبى بينما سجل لاعبو إنبى 35 هدفًا في شباك الأهلى عبر تاريخ مواجهتهم ببطولة الدوري الممتاز.

والتقى الأهلي مع إنبي في 7 مباريات أخرى خارج بطولة الدوري بواقع 4 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في 6 مباريات وفاز الفريق البترولي في مباراة واحدة فقط.

وتعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهة الأهلي وإنبي إلى موسم 2012-2013 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 1/5 سجل خماسية الأهلي كل من محمد بركات هدفين وأحمد شكري والسيد حمدي ووليد سليمان لكل لاعب هدف بينما سجل هدف إنبي الوحيد أحمد رؤوف لاعب إنبي والأهلي السابق.

أول مباراة جمعت الفريقين في الدور الأول من منافسات بطولة الدوري الممتاز لعام 2003 وفاز بها الأهلى بنتيجة 2-1.

وآخر مواجهة جمعت الفريقين في الجولة الخامسة عشر من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي في المباراة التي فاز بها الأهلى بهدفين مقابل هدف.

ويعد محمد بركات ومحمد أبو تريكة نجوم القلعه الحمراء السابقين، الأكثر تسجيلا في تاريخ لقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف لكل لاعب.