مصري بوست
الأربعاء 29 مارس 2023 09:11 صـ 7 رمضان 1444 هـ

الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان والقنوات العارضة لها

مع العد التنازلي لـ رمضان 2023، وإعلان المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني عن البوسترات و التترات الرسمي ليهم، والتي تضم مجموعة متنوعة من الأعمال، ما بين الكوميدي والاجتماعي وأيضا الدراما الدينية والصعيدية، وفي هذا التقرير سوف نرصد المسلسلات الرمضانية 2023 المشاركة في السباق الرمضاني و القنوات الناقلة لها.

قناة dmc

تعرض القناة هذا الموسم 6 مسلسلات دفعة واحدة في سباق رمضان 2023 الدرامي، وهي "جعفر العمدة" بطولة محمد رمضان، و"تحت الوصاية" للنجمة منى زكي، و"رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، بالإضافة إلى المسلسل الكوميدي "الصفارة" بطولة أحمد أمين، و"سوق الكانتو" بطولة أمير كرارة ومي عز الدين، و"علاقة مشروعة" بطولة ياسر جلال، وستعرض قناة dmc دراما نفس المسلسلات ولكن في مواعيد مختلفة عن القناة الرئيسية.

قناة cbc

كشفت قناة cbc عن قائمة المسلسلات التي تقرر عرضها في رمضان 2023.

وتضم القائمة باقة من المسلسلات الجديدة، والتي يشارك في بطولتها نخبة من كبار نجوم التمثيل بمصر وهي.

ألف حمد الله ع السلامة

يشارك المسلسل في سباق رمضان الدرامي 2023، ومن المقرر عرضه بشكل حصري على قناة سي بي سي.

يضم مسلسل "ألف حمد الله ع السلامة" مجموعة متميزة من نجوم التمثيل بمصر، بجانب النجمة يسرا التي تحظى بشعبية كبيرة، ومنهم: شيماء سيف، ومحمد ثروت، ومايان السيد، وآدم الشرقاوي، وسماء إبراهيم، ومطرب المهرجانات عنبة في أول تجربة تمثيلية له، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب.

والمسلسل من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

مذكرات زوج

مسلسل "مذكرات زوج " يتكون من 15 حلقة، وسيعرض في رمضان 2023 عبر قناة سي بي سي.

والعمل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر نادى، وبطولة طارق لطفى، عائشة بن أحمد، خالد الصاوى، إدوارد، سما إبراهيم، عمر الشناوي، سارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، جلا هشام، حازم ايهاب.

جت سليمة

يشارك في بطولة مسلسل رمضان الجديد "جت سليمة" بجانب النجمة دنيا سمير غانم، نخبة من أهم نجوم الكوميديا في مصر، منهم محمد سلام، والفنان القدير سامي مغاوري، وشيرين، ومحمد ثروت، وخالد الصاوي، ومايان السيد، وعدد آخر من الفنانين.

والمسلسل من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي، ومن المقرر عرضه على قناة سي بي سي في رمضان 2023.

رسالة الإمام

يعد مسلسل "رسالة الإمام" عودة قوية للدراما الدينية التي غابت منذ سنوات طويلة عن مصر، وسيعرض في رمضان 2023 على قناة الحياة.

يشارك في بطولة المسلسل النجم خالد النبوي، وأروى جودة، ونضال الشافعى، وخالد أنور، ووليد فواز، وجيهان خليل، وحمزة العيلى، وأحمد الرافعي، وسلمى أبوضيف، ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، وإخراج السوري ليث حجو.

جميلة

مسلسل "جميلة" من الأعمال المهمة الموجودة على خريطة قناة "الحياة" في شهر رمضان 2023.

"جميلة" من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، ومن بطولة ريهام حجاج، عبير صبري، سوسن بدر، يسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل.

عملة نادرة

يعرض المسلسل بشكل حصري، ويشارك في بطولته نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، محمد فهيم، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، رمزى العدل، وئام مجدى، تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وتدور أحداثه فى إطار صعيدى.
وتحتوى خريطة قناة cbc دراما في رمضان 2023 على 6 مسلسلات درامية هي " عملة نادرة، وجميلة، رسالة الإمام، وجت سليمة، ألف حمد الله ع السلامة، ومذكرات زوج".

قناة النهار

تستعد قناة النهار، لعرض باقة متنوعة من الأعمال الدرامية في رمضان 2023، و التى تتضمن.

بابا المجال

يقدم الفنان مصطفى شعبان في مسلسل «بابا المجال» شخصية تاجر قطع غيار سيارات، بدأ مهنته منذ الصغر وتميز في عمله أحد أقوى التجار في منطقته، وهو ما يجعله يدخل في صراعات مع من حوله، وكل ذلك في إطار درامي لا يخلو من الإثارة والأكشن.

ويشارك في بطولة مسلسل "بابا المجال" بجانب مصطفى شعبان، سوسن بدر، وباسم سمرة، وجومانا مراد، ورياض الخولي، ومحمد نجاتي.

ستهم

قامت روجينا بالترويج لمسلسل رمضان الجديد "ستهم" بنشر صورة تجمعها بالفنان إياد نصار، والمخرج رؤوف عبدالعزيز، وظهرت خلالها بالضفاير، وعلقت على الصورة، قائلة: "أنا سعيدة جدا إني بشتغل مع موهبة متفردة جبارة زي إياد نصار".

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب روجينا وإياد نصار، محمد عبد الحافظ وجهاد سعيد، والعمل من إخراج رؤوف عبدالعزيز.

تلت التلاتة

يعرض مسلسل "تلت التلاتة عبر قناة النهار في رمضان 2023.

ويشارك في بطولته الفنانة غادة عبدالرازق إلى جانب ماجد المصرى، نجلاء بدر، مصطفى درويش، ليلى أحمد زاهر.

رمضان كريم 2

يترقب عشاق المسلسلات مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023 ومنها الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم المقرر عرضه على قناة النهار في رمضان 2023.

ويشارك في بطولة مسلسل "رمضان كريم 2" سيد رجب، وبيومي فؤاد، وسلوى عثمان، وصبري فواز، ومحمد لطفي، وأحمد صيام، ونجلاء بدر، ونهى صالح، وكريم الأبنودي، وكريم عفيفي، ورانيا فتح الله، وشريف حسني، ودينا محسن (ويزو)، وبرلنتي فؤاد، وإنعام سالوسة، وسلوى خطاب.

قناة النهار دراما

تحاول قناة النهار دراما استقطاب قطاع عريض من الجمهور في رمضان 2023، لذا قررت عرض مجموعة مهمة من المسلسلات وهي "تلت التلاتة" بطولة غادة عبد الرازق، و"بابا المجال" بطولة مصطفى شعبان، و"رمضان كريم 2" للفنان الكبير سيد رجب، و مسلسل "ستهم" للنجمة روجينا والمخرج رؤوف عبدالعزيز.

رسالة الإمام" و"حضرة العمدة".

قناة on دراما

أعلنت قناة أون دراما منذ أيام عن الأعمال الدرامية التي تقرر عرضها على شاشتها خلال شهر رمضان، وتعرض في هذا الموسم عدة أعمال متنوعة وهي:

الكبير أوي 7

ويشارك في مسلسل "الكبير أوي 7" بجانب أحمد مكي، رحمة أحمد، ومحمد سلام، بيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، ومصطفى غريب، وحاتم صلاح، وعبدالرحمن ظاظا، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

ضرب نار

يعرض مسلسل "ضرب نار" في شهر رمضان 2023 على قناة أون الفضائية، وقناة أون دراما.

يشارك في بطولة مسلسل "ضرب نار" بجانب ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي نخبة من أبرز نجوم التمثيل في مصر ومنهم: ماجد المصري، وسهير المرشدي، وهدى الأتربي، وإيمان السيد، وبدرية طلبة، وتامر نبيل، وتيسير عبدالعزيز، والعمل من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

علاقة مشروعة

يعرض مسلسل "علاقة مشروعة" عبر قناة "أون دراما " الفضائية في رمضان 2023، ويبحث عنه الجمهور كثيرا في دليل مسلسلات رمضان.

يشارك في البطولة بجانب النجم ياسر جلال ومي عمر، كوكبة كبيرة من نجوم التمثيل بمصر مثل: داليا مصطفى، ومراد مكرم، وبسنت شوقي، وميمي جمال، وعدد آخر من الفنانين.

مسلسل "علاقة مشروعة" من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

سره الباتع

يضم مسلسل "سره الباتع" أكثر من 70 نجما، أبرزهم حسين فهمي، شمس الكويتية، حنان مطاوع، أحمد فهمي، السوري نضال نجم، أحمد السعدني، بيومي فؤاد، أحمد عبدالعزيز، صلاح عبدالله، عايدة رياض، ريم مصطفى، عمرو عبدالجليل، نجلاء بدر، خالد أنور، هدى الأتربي، هالة صدقي، التونسية رانيا التومي، ووضع الموسيقار راجح داوود الموسيقى التصويرية للعمل.

وقررت الشركة المتحدة عرضه عبر قناة أون، وقناة أون دراما في رمضان 2023.

منصة Watch It

كما كشفت منصة Watch It الإلكترونية عن قائمة الأعمال الدرامية التي تعرض على شاشتها خلال الماراثون الرمضاني المقبل 2023، والتى تتضمن.

كشف مستعجل

وجاء في مقدمتها مسلسل "كشف مستعجل" أحد أعمال watch it الأصليلة، حيث يعرض حصريا على شاشة المنصة فى رمضان، وهو من بطولة ‏مصطفى ‏خاطر، ومحمد ‏عبد الرحمن، هنادى مهنا، وإلهام وجدي، كما يشارك فى ‏البطولة، ‏محمد ‏لطفي، ومحمد على ‏رزق، إضافة إلى الفنانة القديرة هناء الشوربجي، والفنان ‏القدير عزت زين، ‏والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادى الرملي، وتدور أحداث المسلسل فى إطار لايت كوميدي، وسط حالة ‏غموض ‏‏‏حول عدد من الجرائم الجنائية، التى يتورط بها أبطال العمل، وسط مواقف ‏كوميدية ‏‏إنسانية، ومفاجآت عديدة خلال الحلقات.

ومن المقرر أن تعرض مسلسل "جعفر العمدة" لمحمد رمضان، و مسلسل "رسالة الأمام" لخالد النبوي، ومسلسل "ضرب نار" لياسمين عبد العزيز و أحمد العوضي.

كما تستعد لعرض مسلسل "الصفارة" المتكون من ١٥ حلقة هو بطولة أحمد أمين، وهو مسلسل "مذكرات زوج" وهو مأخوذ عن رواية للأديب الكبير الراحل أحمد بهجت، ومسلسل "سره الباتع"، و مسلسل "1000 حمدلله ع السلامة" بطولة يسرا، ومسلسل "تحت الوصاية" لمني زكي، ومسلسل "الكتيبة 101" المتكون من 10 حلقات، ومسلسل "الكبير أوي 7" لأحمد مكي، و مسلسل "سوق الكانتو" بطولة أمير كرارة، مى عز الدين، و مسلسل "عملة نادرة".

كما تنوي عرض مسلسل "علاقة مشروعة" لنيلي كريم، ومسلسل "جميلة" بطولة ريهام حجاج، ومسلسل "حضرة العمدة" بطولة روبى، ومسلسل "جت سليمة" لدنيا سمير غانم.

منصة شاهد

كما تستعد منصة شاهد لعرض مجموعة من الأعمال الدرامية المميزة، والتى تتضمن.

مسلسل "المداح الجزء الثالث" لحمادة هلال، ومسلسل "الهرشة السابعة" من بطولة الفنانة أمينة خليل، مسلسل "الأجهر" للفنان عمرو سعد، ومسلسل "تغيير جو" للفنانة منة شلبي، ومسلسل "أخيرًا" وهو عمل لبناني، ومسلسل "الصندوق" من بطولة الفنان أحمد داش والفنانة هدى المفتي، و مسلسل "للموت 3" ويضم العديد من الفنانين اللبنانيين والسوريين، منهم: ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، و مسلسل "رشيد" للفنانة ريهام عبد الغفور.

كما تعرض منصة شاهدة "الكبير الجزء السابع" بطولة الفنان أحمد مكي، ومسلسل تحت الوصاية ل الفنانة منى زكي، ومسلسل "حضرة العمدة" لروبي، ومسلسل "الصفارة"ً للفنان أحمد أمين، ومسلسل "جعفر العمدة" وهو بطولة محمد رمضان، مسلسل "كامل العدد" للفنانة دينا الشربيني، وهناك أعمال خليجية تُعرض أيضًا على منصة شاهد مثل: طاش 19 بطولة ناصر القصبي، الشرار بطولة ريم عبد الله، الزند بطولة تيم حسن، حياتي المثالية بطولة فوز الشطي.