مصري بوست
الأربعاء 17 أبريل 2024 11:04 مـ 8 شوال 1445 هـ

ابعتها لست الحبايب.. أشهر أغاني عيد الأم 2022

عيد الأم
عيد الأم

يحتفل العالم اليوم بعيد الأم 2022، كما تحتفل الأمهات بشكل سنوي يوم 21 مارس من كل عام بعدة طرق، ويحرص البعض على نشر أشهر أغاني عيد الأم للاحتفال بها، خاصة وأنها وسيلة يلجأ لها العديد من الأشخاص للتعبير عن حبهم الشديد لوالدتهم، حيث تحمل العديد من المعاني والأحاسيس التي يصعب وصفها، ونرصد في التقرير التالي أبرز الأغاني التي يحرص الجميع على مشاركتها في عيد الأم.

تحتل بعض الأغنيات نصيب الأسد من استخدامها بين الجمهور حيث تأتي على رأس قائمة الأغاني التي يعشقها الجميع أغنية «ست الحبايب» حيث تتربع على عرش أغاني عيد الأم، والتي يتم تشغيلها في جميع المحطات الإذاعية والتلفزيونية في عيد الأم 2022، والأغنية من كلمات الشاعر حسين السيد، ومن ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وبصوت المطربة فايزة أحمد والتي قدمتها بأداء مميز ورائع.

والأغنية تم تأليفها بعد فكرة تدشين عيد الأم من قبل الكاتبين مصطفى وعلي أمين، وطلب وزير الثقافة في ذلك الحين ثروت عكاشة تحضير أغنية للأم للاحتفاء بها، وهو ما قامت عليه الأسماء الغنائية لتخرج أغنية «ست الحبايب» في عام 1959 وتظل محفورة في الأذهان حتى اليوم في عيد الأم 2022.

وتأتي أغنية «سِيد الحبايب»، والتي غنتها أيضًا النجمة الكبيرة الراحلة شادية في عام 1962، من تأليف فتحي قورة، وألحان الموسيقار الراحل منير مراد.

وغنت شادية أيضًا «ماما يا حلوة»، والأغنية من ألحان منير مراد، ومن كلمات كمال منصور.

«بوسة على الخد ده» هي الأغنية الخاصة لمسلسل «أوراق الورد»، وهي من كلمات عبدالوهاب محمد، وموسيقى بليغ حمدي.

وغنى المطرب الراحل محمد فوزي أغنية «أحن قلب يا أمي» والأغنية من تأليف عبد العزيز سلام، وعرضت خلال أحداث فيلم «كل دقة في قلبي» عام 1959.

ومن ضمن أغاني عيد الأم القديمة والرائعة هي أغنية «صباح الخير يا مولاتي» التي قدمتها السندريلا سعاد حسني، والتي تعتبر ضمن أغاني عيد الأم الجديدة، والأغنية من كلمات صلاح جاهين وألحان الموسيقار كمال الطويل.

وقدم الفنان خالد عجاج في عام 2000 أغنية «الست دي أمي» والتي حققت نجاح باهر خلال الألفية الجديدة، وهي من كلمات مجدي النجار، وألحان رياض الهمشري.

وقدمت فراشة المسرح أنغام أغنية من أروع أغاني عيد الأم، وهي «رضاكي يا أمي»، وأيضًا أغنية «ودوني عند أمي».