مصري بوست
الإثنين 4 مارس 2024 07:48 مـ 23 شعبان 1445 هـ

مبابي يتحدث عن تمديد عقده مع باريس سان جيرمان بعد 2024

مبابي
مبابي

علق النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان عن مستقبله مع ناديه، بعد إثارة الجدل حول عدم استمراره مع الفريق الباريسي لما بعد 2024.

وقال مبابي في بيان لوكالة الأنباء الفرنسية اليوم الثلاثاء إنه لم يناقش إطلاقا مسألة تمديد عقده مع ناديه إلى ما بعد 202،موضحا أن إدارة النادي هي المكلفة بتمديد العقد.

جاء ذلك بعد 24 ساعة من إرسال خطاب لناديه يوضح فيه نيته عدم تفعيل خيار مد عقد لموسم إضافي، وفسر مبابي ذلك بأنه أخبر إدارة سان جيرمان في 15 يوليو 2022 أنه لن يمدد عقده لما بعد 2024، وأن الخطاب كان لتأكيد ذلك فقط.

وينتهي تعاقد مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم المقبل، ويحق له التوقيع مع أي فريق بشكل مجاني بداية من شهر يناير المقبل.

وذكرت تقارير صحفية أن نادى باريس سان جيرمان حدد سعر رحيل نجمه الفرنسى كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما أبلغ مبابي إدارة باريس، في خطاب رسمي، أمس الاثنين، أنه لن يفعل بند التمديد حتى 2025، وبالتالى سينتهى عقده فى يونيو 2024.

أخبار مبابي اليوم

وأكدت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد هو الفريق المفضل للحصول على خدمات مبابي هذا الصيف، لا سيما عقب رحيل كريم بنزيما إلى اتحاد جدة، وحاجة الميرنجي لضم مهاجم جديد.

وأشارت الصحيفة إلى وجود غضب شديد داخل سان جيرمان، من توقيت تسريب خطاب مبابي ، عقب يومين فقط من الفيديو الشهير لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الذى يعد فيه أحد المشجعين بضم النجم الفرنسي.

 

سعر مبابي

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن إدارة باريس سان جيرمان تطلب 185 مليون يورو، للموافقة على رحيل كيليان مبابي في الصيف الحالي.

راتب مبابي في باريس

وكانت صحيفة "لو باريزيان" قد كشفت أن مبابي يتقاضى 72 مليون يورو سنويا، بالإضافة إلى حصوله على مكافأة توقيع تبلغ 180 مليون يورو، مقسمة على 3 دفعات.

وأضافت أيضا أن كيليان 24 عاما أبلغ ناديه مبكرا بقرار رفض التجديد، التزاما بما قاله العام الماضي بأنه سيشعر بالخيانة لناديه إذا رحل عن صفوفه مجانا.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، تطورات مهمة حول مستقبل النجم كيليان مبابي مهاجم نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، بعد الرسالة التى أرسلها إلى إدارة ناديه يعلن خلالها عدم نيته تجديد عقده.

مبابي اليوم

كان مبابي قد أخطر إدارة باريس سان جيرمان بأنه لن يفعل بند تجديد عقده لعام إضافى، ما يعنى رحيله الصيف المقبل مجانًا إلى أى ناد يريده، وهو ما رفضه النادى.

وأكد فابرزيو رومانو، الصحفى الموثوق فى شبكة سكاى سبورتس أن باريس سان جيرمان يرفض تمامًا خروج كيليان مبابي بشكل مجانى، وبالتالى أصبح النادى أمام خيارَين، إما بيع اللاعب هذا الصيف، وإما إجراء مفاوضات أخرى لتجديد عقده الذى سينتهى الصيف المقبل.

مبابي يقترب من ريال مدريد

وأوضحت صحيفة جارديان أن وجهة كيليان مبابي الواضحة هى نادى ريال مدريد رغم أن العديد من الأندية الإنجليزية ترغب في التعاقد معه.

وشهدت علاقة ريال مدريد مع باريس سان جيرمان توترًا كبيرًا إثر إعلان مبابي رغبته في الرحيل إلى ريال مدريد الصيف الماضي قبل أن يجدد عقده لمدة عامين مع موسم إضافي ، وهو الموسم الذي كشفت تقارير أمس أنه لا يرغب في تفعيل البند الذي يخصُّه.

مبابي يتواصل مع رئيس ريال مدريد

فيما أضاف موقع فوت ميركاتو أن هناك اتصالات بين مبابي وفلورنتينيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد خلال الأسابيع القليلة الماضية قبل أن يقوم اللاعب بإخطار ناديه بالقرار المفاجئ.

وزعم برنامج الشيرينجيتو الإسباني أن بيريز كان يعلم أن مبابي سوف يرسل إلى باريس سان جيرمان خطابًا بعدم رغبته في تفعيل بند إلغاء التعاقد، بل ذهب إلى أن اللاعب سيوقع لريال مدريد ويرتدي الرقم 10.

ولم يعلق باريس سان جيرمان أو مبابي على تلك التقارير، حيث ما زال النادي الفرنسي يعمل على خطط الفريق في الموسم المقبل التي تشمل التعاقد مع مدرب جديد بعد إقالة كريستوف جالتييه ولاعبين جدد.

عقد مبابي ينتهى الموسم المقبل

ويمتد عقد مبابي مع سان جيرمان حتى نهاية الموسم المقبل، مع إمكانية إضافة موسم آخر، حال موافقة الطرفين.

وبدأ ريال مدريد ثورة في سوق الانتقالات إذ تخلى عن بعض نجومه البارزين، وعلى رأسهم كريم بنزيما وإيدين هازارد، فيما ينوي تعزيز صفوفه بعناصر مميزة خلال الأسابيع المقبلة.

وحسم ريال مدريد بالفعل التعاقد مع جود بيلينجهام من بوروسيا دورتموند، وأعاد لاعبه براهيم دياز من الإعارة بصفوف ميلان وقام بتجديد عقده.

وكان مبابي هدفًا لـ ريال مدريد خلال الأعوام الماضية، لكنه قرر تجديد عقده مع الفريق في الصيف الماضي.