مصري بوست
الأحد 14 يوليو 2024 04:06 صـ 7 محرّم 1446 هـ

تنف جهاز 6 أكتوبر يضع خطته لـ استقبال موسم الشتاء وطرق التعامل معه

معدات التعامل مع الأمطار
معدات التعامل مع الأمطار

شهد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، اصطفاف المعدات والتأكد من جاهزيتها لاستقبال موسم الشتاء وأعمال تطهير بالوعات صرف الأمطار لمواجهة الأمطار والتقلبات الجوية.

وأشار في بيان له اليوم إلى اصطفاف المعدات والكوادر البشرية وتنفيذ محاكاة تحرك سريع للتعامل مع الأمطار الغزيرة والتقلبات الجوية خلال فصل الشتاء والتأكد من مدى جاهزية المعدات والكوادر، والتي تشمل: سيارات كسح - سيارات شفط - سيارات شفط بنافوري - سيارات مجهزة للسيول - سيارات طوارئ مزودة بطلمبات متنقلة – لوادر - حفارات، مشددا على ضرورة التنسيق بين الإدارات المعنية وغرفة العمليات على مدار الساعة ومراجعة صيانة جميع المعدات المطلوبة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بالتأكد من توافر المعدات والأفراد المكلفين بالتعامل مع الأمطار، وكذا تطهير مخرات السيول، ومصارف الأمطار، وغيرها من الاستعدادات لمواجهة الأمطار والسيول.

وقال النجار، إن جميع الإدارات المعنية بدأت منذ وقت مبكر باستقبال فصل الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، موضحا أن من أبرز محاور الخطة الموضوعة تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي، والبدء في تطهير كافة الشنايش وبالوعات الأمطار، وإجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

وأشار إلى أنه تم تشكيل فرق متخصصة؛ لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، ومراجعة صيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل.

توفير عدد من الطلمبات للدفع بها إلى المناطق الساخنة

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه تم توفير عدد من الطلمبات للدفع بها الى المناطق الساخنة، فضلًا عن جاهزية سيارات الكسح، وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التى يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية.

اصطفاف المعدات بجهاز المدينة

وأضاف النجار أنه تم ضم 8 سيارات موديل 2021 استعدادًا لموسم الشتاء وتنقسم هذه السيارات إلى: سيارة كباش تقوم بأعمال التطهير لغرف الصرف، 3 سيارات مدمج عبارة عن نافوري، و4 سيارة شفاط، مشيرا إلى أن السيارات الجديدة تأتى فى إطار تدعيم الأسطول الموجود حاليًا، ولمزيد من السيطرة وسرعة عمل اللازم حال سقوط أمطار أو سيول فى فصل الشتاء، مؤكدًا أن جميع إدارات الجهاز تعمل بالتوازى من أجل تقديم خدمات أفضل؛ لسكان المدينة ورفع جودة الحياة بها.

ووجه النجار بضرورة التطهير الدوري لشبكات خطوط الانحدار الخاصة بالصرف وبلاعات الأمطار وعمل الصيانات اللازمة للبلاعات الموجودة بصفة دورية، معلنا رفع حالة التأهب القصوى داخل إدارات الجهاز المعنية استعدادًا لموسم فصل الشتاء، وذلك لاحتمالية سقوط أمطار فى جميع المواقع وخاصة التى تتأثر بتجمعات مياه الأمطار؛ لاستيعاب كميات الأمطار والسيول المتوقعة.

رئيس الجهاز يتايع اصطفاف المعدات

وأهاب جهاز المدينة ساكني المدينة بعدم ركن السيارات أعلى فتحات تصريف الأمطار والتي تم تمييزها بطلائها باللون الأحمر.