مصري بوست
الأحد 21 أبريل 2024 12:58 مـ 12 شوال 1445 هـ

فيفا يعلن قائمة حكام بطولة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قائمة الحكام المكلفين بإدارة مباريات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في شهر ديسمبر المقبل بالسعودية.

وتستضيف السعودية للمرة الأولى في تاريخها منافسات كأس العالم للأندية 2023، في الفترة من الثاني عشر من ديسمبر المقبل وحتى الثاني والعشرين من الشهر ذاته.

وكان الفيفا قد أعلن أطقم الحكام التي ستدير مباريات كأس العالم للأندية، والتي شهدت وجود العنصر النسائي كطاقم كامل من اتحاد الكونكاكاف ممثلًا في حكم نهائي بطولة كأس العالم للسيدات وهي الأمريكية توري بينسو كـ حكم ساحة.

الحكمة الأمريكية توري بينسو

وجاءت قائمة حكام بطولة كأس العالم للأندية كاملة على النحو التالي:

الاتحاد الآسيوي: محمد الهويش (حكم ساحة من السعودية)- خلف الشوماري (مساعد أول من السعودية)- ياسر السلطان (مساعد ثانٍ من السعودية)- خميس المري (حكم فيديو من قطر).الاتحاد الإفريقي: جان جاك ندالا (حكم ساحة من السنغال)- إلفيس نويبي (مساعد أول من الكاميرون)- أرسينيو مارينجولي (مساعد ثانٍ من موزمبيق)- عادل زوراق (حكم فيديو من المغرب).اتحاد الكونكاكاف: توري بينسو (حكمة ساحة من أمريكا)- بروك مايو (حكمة مساعد أول من أمريكا)- كاثرين نيسبيت (حكمة مساعد ثانٍ من أمريكا)- تاتيانا جوزمان (حكمة فيديو من نيكاراغوا).اتحاد كونميبول: خيسوس فالينزويلا (حكم ساحة من فنزويلا)- جورجي أوريجو (مساعد أول من فنزويلا)- توليو مورينو (مساعد ثانٍ من فنزويلا)- جوان سوتو (حكم فيديو من فنزويلا)- جوان لارا (حكم فيديو من تشيلي).الاتحاد الأوروبي: سيمون مارتشينياك (حكم ساحة من بولندا)- توماش ليستكييفيتش (مساعد أول من بولندا)- آدم كوبسيتش (مساعد ثانٍ من بولندا)- توماش كفاتكوفيسكي (حكم فيديو من بولندا)- أليخاندرو هيرنانديز (حكم فيديو من إسبانيا)- إيفان بيبيك (حكم فيديو من كرواتيا).فيفا يعلن قائمة حُكام بطولة كأس العالم للأندية

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

وتشهد منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، مشاركة الأهلي للمرة الرابعة على التوالي، بصفته حامل لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، للموسم الماضي، والتي حقق لقبها بعد الفوز على حساب نظيره الوداد المغربي في النهائي.

بينما يشارك فريق اتحاد جدة السعودي، ممثلا عن البلد المستضيف في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما حقق لقب الدوري السعودي للموسم الماضي.

طريق الأهلي في كأس العالم للأندية

وعلى جانب آخر، أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023 عن مواجهة محتملة بين الأهلي وبطل أمريكا الجنوبية، في دور نصف النهائي يوم 18 ديسمبر المقبل.

ويلعب الأهلي مع الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلاندي يوم 15 ديسمبر المقبل في الدور الثاني من البطولة، وإذا تأهل سيلاقي الفائز من مباراة بوكا جونيورز الأرجنتيني ضد فلومينينسي البرازيلي يوم 18 من الشهر ذاته.

وسيلعب فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني مع فريق فلومينينسي البرازيلي يوم 4 نوفمبر المقبل في نهائي بطولة كأس الليبرتادوريس.

مباريات مانشستر سيتي في كأس العالم للأندية

وعلى جانب آخر، ينتظر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في نصف النهائي الفائز من مباراة أوراوا الياباني وكلوب ليون المكسيكي.