مصري بوست
السبت 20 يوليو 2024 04:42 مـ 13 محرّم 1446 هـ

وزير الدفاع الإسرائيلي يزعم: لا نحن ولا حماس سنحكم غزة بعد الحرب

ونتنياهو وجانتس
ونتنياهو وجانتس

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن إسرائيل لا تحكم قطاع غزة بعد الحرب ولا حماس أيضًا ستحكم القطاع، ونطالب المدنيين في غزة بالتحرك جنوبا، مشيرًا إلى أنه لا نية لتل أبيب في خوض حرب مع حزب الله، وإذا أقدم نصر الله على ارتكاب خطأ فسيقضي على لبنان.

وزعم جالانت في مؤتمر صحفي مساء اليوم: الضغوط علينا ستتزايد لكننا لن نوقف القتال قبل هزيمة حماس وعودة الرهائن، والقضاء على يحيى السنوار هو أحد أهدافنا في هذه الحرب إضافة إلى بقية قادة حماس، والسنوار معزول في مخبئه.

وأضاف يوآف جالانت: سنواصل عمليتنا في غزة حتى تحقيق أهدافنا، ولدينا آلاف المقاتلين من الجنود النظاميين والاحتياط في الضفة الغربية للتصدي لأي مواجهة، كما أننا نحارب داخل المناطق السكنية في غزة.

وأكمل وزير الدفاع الإسرائيلي: نحارب في غزة بقوة وقواتنا موجودة أيضا قبالة لبنان وسلاح الجو في أعلى جهوزية، وتقدمنا من الشمال والجنوب إلى قلب غزة، ووقف إطلاق النار لأسباب إنسانية يجب أن يكون من أجل المخطوفين أولًا.

وأدعى وزير الدفاع الإسرائيلي: آلاف المدنيين نزحوا من غزة باتجاه خان يونس ورفح، ونحن مصممون على تحقيق هدفنا وإنجاز المهمة وهي تفكيك حماس وقدراتها والوصول لقادتها ومقاتليها.