مصري بوست
السبت 18 مايو 2024 12:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ

تحذير عاجل من الأرصاد: أمطار تضرب القاهرة الكبرى وعددا من الأماكن فى الساعات المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى وعدد من الأماكن خلال الساعات المقبلة.

تحذير عاجل من الأرصاد

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: هناك فرص سقوط أمطار القاهرة الكبرى، خلال الساعات المقبلة، وتكون أمطار ما بين الخيفة والمتوسطة قد تكون متوسطة في بعض الأماكن.

وأضافت غانم: تنتهي فرص سقوط الأمطار يوم الثلاثاء المقبل، منوهة: اليوم ذروة التقلبات الجوية ومستمر غدًا الثلاثاء على الاماكن الشرقية.

موعد استقرار الأحوال الجوية

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل تتلاشى فرص سقوط الامطار وتستقر الأحوال الجوية.

وفي نفس السياق، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها، أن هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والصحراء الغربية يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يعقبه تدفق للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، مشيرة إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية، إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والدلتا.

وبينت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع اقتراب المنخفض الجوي بدأت السحب بالتشكل على أقصى الساحل الغربي، يصاحبها سقوط الأمطار عند مطروح والسلوم، ومن المتوقع أن تشمل باقي مدن الساحل خلال الساعات المقبلة.