مصري بوست
الإثنين 4 مارس 2024 07:44 مـ 23 شعبان 1445 هـ

أردوغان يدعو ولي العهد السعودي لزيار ة تركيا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، لزيارة أنقرة، معربا عن أمله في استضافته خلال "الأيام المقبلة".

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن مصدرين تأكيدهما، اليوم الإثنين، أن الرئيس التركي دعا الأمير محمد بن سلمان، لزيارة تركيا ويأمل في استضافته في "الأيام المقبلة"، مما قد يوفر دفعة كبيرة للعلاقات الثنائية بين البلدين.

ونهاية أبريل الماضي زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السعودية للمرة الأولى منذ 2017، والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وعقب الزيارة أكد الرئيس التركي أن بلاده تشهد مرحلة كسب أصدقاء وليس خلق أعداء، وتابع: "يتعين علينا الدخول في مرحلة جديدة مع الدول التي نتقاسم معها نفس المعتقدات والأفكار".

وأضاف: "اتفقنا مع السعودية على إعادة تفعيل الإمكانات الاقتصادية الكبيرة بين البلدين من خلال فعاليات تجمع مستثمرينا".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ثمن زيارته التاريخية السعودية، وقال حينها عبر "تويتر": "نحن كدولتين شقيقتين تربطهما علاقات تاريخية وثقافية وإنسانية، نبذل جهودا حثيثة من أجل تعزيز جميع أنواع العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وبدء حقبة جديدة بيننا".