مصري بوست
السبت 18 مايو 2024 01:33 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ

بالمستندات...أسباب تقليل حصص المخابز من الدقيقة

الخبز
الخبز

بدأت بالفعل تقليل حصص المخابز من الدقيق منذ أول يوم فى شهر رمضان الكريم، نظرا لقلة الإقبال بالمقارنة بباقى أيام العام، وفى الوقت ذاته هناك بعض المخابز تشتكى من تقليل هذه الحصص .
حيث أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا جديدًا حول خفض حصص المخابز من الدقيق خلال شهر رمضان.

ونص التوجيه على أنه يتم خصم 10% من المقرر صرفة للمخابز يوميًا من الدقيق، خلال شهر رمضان، وذلك نظرًا لقلة الإقبال على استهلاك الخبز وقلة المبيعات.
وفي سياق أخر، كان وزير التموين أعلن توفير الدقيق لأصحاب المخابز السياحية بسعر 8600 جنيه للطن، وذلك بالاتفاق مع أصحاب المطاحن، لافتا إلى أنه تم احتساب تكلفة عادلة لإنتاج الخبر السياحى والفينو، وأنه سيتم توقيع، الغرامات على أصحاب المخابز السياحية غير الملتزمين بقرار سعر رغيف الخبز الحر، اعتبارا من السبت القادم.

وطالب وزير التموين، بإعلان قائمة الأسعار في مكان واضح داخل المخبز، وقال إن سعر الرغيف وزن 45 جرامًا بـ50 قرشًا والرغيف وزن 65 جرامًا بـ 75 قرشًا والرغيف وزن 90 جرامًا بـ1 جنيه وكيلو الخبز معبأ بسعر 11.5 جنيها.

كما نص القرار، على أن يكون سعر رغيف الفينو وزن 40 جرامًا ب 50 قرشًا ورغيف الفينو وزن 60 جرامًا 75 قرشًا. ورغيف الفينو وزن 80 جرامًا بسعر 1 جنيه.