مصري بوست
السبت 25 مايو 2024 02:00 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ

أهلاوى : هدف شيكابالا في بيراميدز: عالمي بصراحة

هدف شيكابالا في بيراميدز
هدف شيكابالا في بيراميدز

علق إبراهيم سعيد نجم القطبين السابق على هدف شيكابالا قائد الزمالك أمام بيراميدز في المباراة التي انتهت بفوز الأبيض بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز. 

ونشر سعيد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "هدف عالمي بصراحة". 

وبهذا الفوز يرفع الأبيض رصيده إلى 66 نقطة يتصدر بهم جدول ترتيب المسابقة المحلية، وتوقف رصيد بيراميدز عند 59 نقطة يحتل بهم المركز الثاني.
 
وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد و أحمد فتوح ومحمود حمدي " الونش" وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي ومحمد عبد و إمام عاشور ويوسف إبراهيم أوباما وأحمد سيد " زيزو" و سيد عبد الله "نيمار" و سيف الدين الجزيري.
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى نتيجة تعرض إمام عاشور للعرقلة داخل منطقة جزاء بيراميدز، ونجح أحمد سيد "زيزو في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة الثانية بعدما ترجم ركلة الجزاء لهدف على يسار أحمد الشناوي.
ونشط لاعبو بيراميدز بعد الهدف من أجل تعديل النتيجة، وتصدى القائم الأيسر لمرمى الزمالك لفرصة محققة من تسديدة لفخر الدين بن يوسف من على حدود منطقة جزاء الأبيض، وتوالت محاولات الضيوف من أجل التسجيل، في حين تراجع الزمالك نسبيا للتأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة الثامنة  عشر تألق محمد عواد وأنقذ مرمى الأبيض من هدف محقق لبيراميدز من تسديدة لوليد الكرتي من داخل منطقة جزاء الزمالك، وفي الدقيقة 24 نجح سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للأبيض من هجمة منظمة بعدما توغل سيد عبد الله "نيمار" داخل منطقة جزاء بيراميدز وراوغ الدفاع ومرر الكرة للجزيري الذي سدد في المرمى على يمين أحمد الشناوي.    
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من أحمد سيد زيزو وعبد الله السعيد للاعتراض، سعى الضيوف لتقليص الفارق في الوقت المتبقي في حين سعى الزمالك للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بثنائية دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف "روقا" بدلا من محمود حمدي الونش، ودفع الجهاز الفني لبيراميدز بدونجا بدلا من إبراهيم تورية، وكثف الضيوف محاولاتهم الهجومية وأنقذ عواد مرماه من عرضية خطيرة لعبد الله السعيد.
وفي الدقيقة 57 دفع الجهاز الفني للزمالك بإسلام جابر بدلا من اوباما، في حين دفع الجهاز الفني لبيراميدز بكل من إبراهيم عادل ومحمد حمدي بدلا من فخري لاكاي وحسين السيد، وفي الدقيقة 61 أهدر إمام عاشور فرصة للأبيض من هجمة مرتدة بعدما انطلق سيد عبد الله "نيمار" من الجبهة اليمنى ومرر الكرة لإمام عاشور داخل منطقة جزاء بيراميدز ولكن الدفاع أنقذ الموقف.
وفي الدقيقة 71 دفع الجهاز الفني لبيراميدز بإيريك تراوري بدلا من فخر الدين بن يوسف، وواصل الضيوف محاولاتهم الهجومية لتقيليص الفارق، وأهدر أحمد فتوح فرصة محققة للزمالك لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 79 بعدما راوغ دفاعات بيراميدز وانفرد بالمرمى، وسدد الكرة سهلة في يد الحارس.
وفي الدقيقة 83 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من محمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه بدلا من سيف الجزيري وأحمد سيد "زيزو"، وشهدت الدقائق المتبقية محاولات هجومية من بيراميدز للتقليص في حين سعى الأبيض لتامين تقدمه والاعتماد على المرتدات، وسجل شيكابالا الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية.