مصري بوست
الأربعاء 29 مايو 2024 02:36 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ

فيتوريا يكشف سبب موافقته على تدريب منتخب مصر وهذا ما قاله لصلاح

أجرى روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر الجديد، أول حديثا له بالصوت والصورة، منذ تعيينه لقيادة الفراعنة قبل أسابيع.

وتولى فيتوريا تدريب منتخب مصر بعقد لأربع سنوات من 2022 إلى 2026 لتحقيق حلم الفراعنة في التأهل لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخهم.

وأشار فيتوريا في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم إلى أن محادثته الأولى مع محمد صلاح كانت لطيفة للغاية، مشيراً إلى أنها: "كانت محادثة أولية وقام بالترحيب بالمدرب الجديد لمنتخب بلده".

وأكمل: "أود أن أشكره على الرسالة والترحيب، أود أن أقول له ولكل اللاعبين هيا بنا نعمل جميعاً معاً، لنجعل المصريين فخورين بكم وبمنتخب بلادهم".

وعن كيفية تعاقده مع منتخب مصر تحدث فيتوريا قائلا: "الاتحاد المصري لكرة القدم تواصل معي قبل شهر، عبر حازم إمام - عضو مجلس إدارة الاتحاد - وكانت محادثة واضحة تماماً، بين 2 من محترفي كرة القدم، وفهمت الرسالة سريعا، ومن ثم اتخذت قراري في نفس اللحظة".

وأكمل: "كان قراري حاسما، حيث كنت أريد القدوم إلى مصر، وسعدت جدا بتوقيت هذه الدعوة لتدريب المنتخب المصري".

وفي إطار متصل أوضح مدرب مصر: "لم يسبق لي توقيع عقد بأربع سنوات مثلما فعلت في منتخب مصر، ولكن على الصعيد العملي عملت في ناديين لأربع سنوات، لذلك حين درست العرض فهمت الأهداف، وقلت هيا بنا نبدأ العمل".

وأكمل: "كأس أمم إفريقيا كانت ستلعب في 2023 وتم تأجيلها إلى 2024، وبعدها سيكون أمامنا تصفيات كأس العالم،، وبسبب هذه المواعيد فإن مقترحات الاتحاد المصري كانت منطقية".

وبعيداً عن مسألة المفاوضات تحدث روي فيتوريا عن أسلوب عمله هو وجهازه الفني في المنتخب المصري قائلا: "أنا وفريق عملي قمنا بملاحظة العديد من الأشياء في الكرة المصرية، نتابع كل ما له علاقة بالدوري واللاعبين المحترفين، ومن ثم نحن متحفزون وجاهزون للعمل".

وأضاف: "سنعمل في كل المسارات والمجالات التي يتوجب علينا إدارتها بشكل جيد".

وشدد فيتوريا على أنه يتابع جميع اللاعبين المصريين الذين يلعبون في الخارج سواء المحترفين الشباب أو اللاعبين الكبار، وكذلك كافة اللاعبين في الدوري المصري.