مصري بوست
السبت 2 مارس 2024 03:10 مـ 21 شعبان 1445 هـ

محمد صلاح يحصد جائزتين في الدوري الإنجليزي

أسدل الستار على الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، بعد منافسة شرسة بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول.

مانشستر سيتي حسم لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما حصد 93 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الذي حل في المركز الثاني.

السيتي لم يكن الفائز الوحيد، حيث فاز عدد من اللاعبين بعدة جوائز فردية، يتقدمهم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، الذي حصل على جائزتين.

محمد صلاح فاز بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 هدفا، تقاسما مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم توتنهام هوتسبير.

وفاز محمد صلاح بجائزة هداف البريميرليج للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عامي 2018 و2019، ليكون ثاني أكثر المتوجين باللقب، بعد الفرنسي تييري هنري أسطورة أرسنال، الذي حصد الجائزة 4 مرات من قبل.

كما فاز محمد صلاح بجائزة أخرى، كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 تمريرة حاسمة.

في المقابل، فاز البرازيليان أليسون بيكر، حارس ليفربول، وإيدرسون مورايس، حارس مانشستر سيتي، جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في الموسم الحالي من البريميرليج.

وفاز الحارسان بالجائزة بعدما نجحا في الحفاظ على نظافة شباكهما في 20 مباراة، ليس من بينها المباراة الأخيرة التي استقبل فيها الحارسان أهدافا.