مصري بوست
الخميس 18 يوليو 2024 04:31 صـ 11 محرّم 1446 هـ

اتحاد الكرة يضع الأهلي في مأزق بعد بيان التهديد بالانسحاب

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

وضع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، مسئولي النادي الأهلي، في أزمة كبيرة أمام جماهير القلعة الحمراء في ظل الأزمة المتعلقة بالتحكيم.

وكان مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب هدد بعدم المشاركة في كأس مصر والسوبر المحلي، في حال عدم إقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، وإيقاف الحكم محمود عاشور لحين التحقيق معه بعد أزمة مباراة الاهلي وفاركو والتي كان "عاشور" فيها حكما للفيديو وقام بإلغاء هدف للفريق الأحمر سجله بيرسي تاو، في لقطة أثارت الكثير من الجدل التحكيمي.

وأعلن اتحاد الكرة تعيين محمود عاشور حكما للفيديو في مباراة غزل المحلة وبيراميدز اليوم الثلاثاء في الجولة الـ30 للدوري في تحدي كبير للأهلي كما أن عصام عبد الفتاح مازال مستمر في منصبه كرئيسا للجنة الحكام حتى الآن.

ولم يعاقب اتحاد الكرة أو لجنة الحكام محمود عاشور، حيث غاب عن مباريات الجولة 29، ثم قبل أن يتم تعيينه حكما للفيديو في لقاء بيراميدز وغزل المحلة.

وكشف مصدر باتحاد الكرة بأن اتحاد الكرة فتح تحقيقا مع محمود عاشور خلال الساعات الماضية حول واقعة إلغاء هدف الاهلي أمام فاركو وتأكد مسئولي الجبلاية من صحة موقف حكم "الفيديو" وأن الهدف الذي تم إلغاءه للأهلي قرار صحيح من محمود عاشور وفقا لتقنية الفيديو وهو السبب في عدم معاقبة أو تجميد الحكم.

وأضاف المصدر أن عصام عبدالفتاح ما زال يمارس عمله رئيسا للجنة الحكام لحين الاجتماع مع الخبير الانجليزي مارك كلاتنينبرج للاتفاق على آلية العمل في الفترة المقبلة.