مصري بوست
السبت 20 يوليو 2024 04:55 مـ 13 محرّم 1446 هـ

كلاتنبرج يطالب بعرض الحالات التحكيمية لمباريات الأسبوع الجاري لهذا السبب

رياضة  مارك كلاتنبرج
رياضة مارك كلاتنبرج

شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام النادي المصري؛ حالة من الجدل، بعدما احتسب محمود البنا، ركلة جزاء للمارد الأحمر، وإلغاء هدف للنادي المصري في الدقائق الأخيرة.

وتولي مارك كلاتنبرج رئاسة لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، عقب قبول استقالة عصام عبد الفتاح خلال الأيام الماضية، بعدما رأى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم؛ صُعوبة عمل الثنائي سويًا خلال الفترة المقبلة، بجانب اعتراضات الأندية، وتهديد بانسحاب الأهلي بسبب الأخطاء التحكيمية، مما جعل اتحاد الكرة يوجه الشكر لعبد الفتاح، والاعتماد على مارك  أن مارك وطلب كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة والخبير الإنجليزي؛ طالب أعضاء اللجنة بعرض الحالات التحكيمية التي حدثت هذا الأسبوع، من أجل تقييم الحكام سواء الساحة أو الفيديو VAR، ومن بينها حالات مباراة الأهلي والمصري أمس، التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل لا شئ، خاصة أن النادي المصري؛ اعترض على الهدف الذي تم إلغاءه أمس قبل نهاية المباراة.

وقال توفيق السيد، الخبير التحكيمي، خلال تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير: ضربة جزاء الأهلي، سليمة 100%.. الحكم في البداية استأنف اللعب بشكل طبيعي، بعدما شاهد أن اللعبة ليست بها أي أزمة، ولكن بعد استدعاء الفار له؛ تحقق من اللعبة، وهي بها إعاقة واضحة، ومن الألعاب السهلة.

وأضاف السيد: الهدف الملغي للنادي المصري، من الألعاب الصعبة للغاية، ولا بد من الإشادة بسمير كمال الحكم المساعد، الذي احتسبها تسلل، وهي بالفعل حالة تسلل، وكان أحمد الشيخ مهاجم المصري متسللًا خلف مدافعي الأهلي، والقرار صحيح تمامًا.