مصري بوست
الخميس 18 يوليو 2024 04:10 صـ 11 محرّم 1446 هـ

سقوط ربة منزل وعاطل لاتهامهما بسرقة مشغولات ذهبية بالجمالية

المتهمين
المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية وزارة الداخليةمن ضبط شخصين بالقاهرة لسرقتهما مشغولات ذهبية في الجمالية، حيث يأتي ذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم السرقات، حيث وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة مفادها قيام أحد الأشخاص بعرض مشغولات ذهبية على أحد محال الصاغة بدائرة القسم لبيعها بدون فواتير.

سرقة مشغولات ذهبية بالجمالية

بالانتقال والفحص تم ضبط الشخص المشار إليه سائق - مقيم بمحافظة الجيزة وبحوزته بعض المشغولات الذهبية وبمناقشته عن مصدر تلك المضبوطات أقر بتحصيله عليها من ربة منزل مقيمة بدائرة قسم مدينة نصر أول.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخيرة، وبمواجهتها أيدت ما سبق واعترفت بسرقة المضبوطات عن طريق المغافلة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحية أخرى كشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة بالعثور على جثة أحد الأشخاص داخل مسكنه الكائن بدائرة القسم مصاب بجرح بالرأس.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين لهما معلومات جنائية، سيدتين، جميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة المرج.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، حيث أقرت إحدى المتهمات بأنها نظرًا لسابقة عملها طرف لدى المجنى عليه، اختمرت في ذهنها فكرة سرقته بالاشتراك مع باقي المتهمين، واستولوا على مبلغ مالي - جهاز أي باد – 4 هواتف محمولة - حافظات نقود - طبنجة صوت، ولاذوا بالفرار.

وتم بإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، جهاز أي باد، 3 هواتف محمولة قاموا بشرائها من متحصلات واقعة السرقة، طبنجة صوت، بمسكنهم وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه بشرائهم الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم، والتخلص من الهواتف المحمولة المستولى عليها وحافظات النقود بإلقائهم بالطريق العام، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.